وزارة التربية الوطنية تصدر بيان حقيقة بخصوص تداول بلاغ حول تعليق الدراسة

adil

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بيانًا نفت فيه “نفيًا قاطعا” إصدار أي بلاغ بخصوص توقيف الدراسة بجميع الأسلاك والمستويات انطلاقا من يوم الاثنين المقبل وحتى إشعار آخر.

وقد تم تداول بلاغ نهاية الأسبوع الحالي من قبل بعض الأشخاص منسوب إلى وزارة التربية الوطنية يفيد بتعليق الدراسة إبتداءً من يوم الإثنين 5 أبريل حتى إشعار آخر، قالت عنه الاخيرة أنه مفبرك.

وأوضحت الوزارة في “بيان حقيقة” أنه تنويرا منها للرأي العام الوطني والتعليمي، فإنها “تنفي نفيا قاطعا إصدار أي بلاغ بهذا الشأن” ، مشيرة إلى أن جميع البلاغات الصادرة عنها يتم نشرها عبر بوابتها الإلكترونية وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “وما دون ذلك فهو مجرد أخبار زائفة”.

وأكدت الوزارة أنها إذ تتقدم بهذا التوضيح، فإنها تحتفظ لنفسها بحق المتابعة القضائية ضد الشخص أو الأشخاص الذين يعمدون إلى الترويج لهذه الأخبار الزائفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الإئتلاف الوطني للمختبرات لمراقبة فيروس كورونا يكشف مدى إنتشار المتحور البريطاني بالمغرب

كشف بلاغ للإئتلاف الوطني للمختبرات للمراقبة الجينومية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن جهاز المراقبة الجينومي أكد تداول المتغير البريطاني و إنتشاره في 7 جهات بالمملكة. وضاف البلاغ، الذي تم إصداره اليوم 5 أبريل 2021، وتتوفر الجمعوية على نسخة منه، أن الطفرات المحددة للمتغيرات المكتشفة جديدة، دون تأثير سريري أو وبائي، […]