التنسيق الثلاثي لجمعيات هيئة الادارة التربوية يدعو الى مقاطعة الامتحانات وعدم الاعداد لها

nawal dalloul

دعا التنسيق االثلاثي لجمعيات هيئة الادارة التربوية الى مقاطعة الامتحانات الاشهادية المحلية والجهوية والوطنية وعدم الاعداد لها. تنفيذا للشطر الثاني من البرنامج النضالي عبر مرحلتي شهرابريل وماتبقى من الموسم الدراسي تحت شعار” اللاعودة الى غاية تحقيق المطالب ” في لقاء عن بعد يوم الاربعاء24 مارس2021، ضمن سلسلة الاحتجاجات التي سطرها اعضاء المكاتب المسيرة لهيئات الادارة التربوية والتي تنم عن غضب واحتقان شديدين.

و لتجديد المطالبة بالاستجابة لملفات الفئات التربوية، قد نظمت هذه الاخيرة عدة وقفات احتجاجية عبر مختلف ربوع اقاليم المملكة .

وفي السياق ذاته اصدر التنسيق الثلاثي لجمعيات هيئة الادارة التربوية بيانا توصلت الجمعوية بنسخة منه، اعلن فيه المنضوون تحث لوائه عن تنفيذ عدد من المحطات النضالية من بينها، استمرار اطر الادارة التربوية تعليق استقبال المتدربين والمشاركة في لجان المصاحبة، وعقد ندوة صحفية بتاريخ 28مارس2021 لتسليط الضوء على “واقع الادارة التربوية ودوافع الاحتجاج”.

كما جاء في البيان الدعوة الى شل المرفق في جميع الأعمال الادارية ،التي تدخل في طبيعة مهام جميع مكونات الادارة التربوية ، بالاضافة الى تنظيم اعتصامات اقليمية وجهوية خلال الشهر القادم من السنة الجارية (ابريل)، واعتصام امام مبنى وزارة التربية الوطنية مرفوقا بمسيرة تجاه مقر البرلمان ،وعدم تهييئة اي عملية تخص نهاية السنة والتي ترتبط بالموسم الدراسي المقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف باكادير وكلميم والعيون تحتفي بافتتاح المركب الاداري

نظمت هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون باكادير حفل تدشين المركب الإداري الجديد الخاص بالهيئة، صباحااليوم الجمعة 26 مارس ، بحضور السيد وزير العدل وشخصيات قضائية وحقوقية وطنية . وطبقا لبلاغ صحفي لهيئة المحامين، راعية المشروع، ، فإن المركب الجديد يأتي تماشيا مع طموحات الهيئة الهادفة إلى الرقي […]