رئيس وفد بالبرلمان الأوروبي المغرب يظل الشريك الوحيد “المستقر” و”الموثوق” بالنسبة للاتحاد الأوروبي

adil


أكد أندريا كوزولينو، رئيس وفد العلاقات مع البلدان المغاربية بالبرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021، أن المغرب يظل الشريك الوحيد “المستقر” و”الموثوق” بالنسبة للاتحاد الأوروبي في المنطقة الجنوبية للمتوسط بكاملها.

وسلط السيد كوزولينو، في معرض تدخله عبر تقنية الفيديو خلال تبادل لوجهات النظر بالبرلمان الأوروبي حول بعد “حقوق الإنسان” في الشراكة المتجددة للاتحاد الأوروبي مع جوراه الجنوبي، الضوء على إنجازات المملكة، لاسيما “قدرتها على الاستجابة لجائحة فيروس كورونا”.

كما أشار البرلماني الإيطالي، وهو أيضا عضو باللجنة الفرعية لحقوق الإنسان ولجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، إلى أن المغرب أعطى النموذج من خلال “حملة التلقيح الخاصة به ومخططه المهم للتنمية الاقتصادية، والذي نتابعه باهتمام بالغ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو أفضل حل لقضية الصحراء (نائب الرئيس الكيني)

الأربعاء, 24 مارس, 2021 إلى 12:43نيروبي – أكد نائب الرئيس الكيني، ويليام روتو، أن مخطط الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية للمملكة تحت السيادة المغربية “هو أفضل حل لقضية الصحراء”. وقال السيد روتو خلال استقباله من طرف سفير المغرب في كينيا، السيد المختار غامبو، مساء أمس الثلاثاء بمقر إقامته بنيروبي، “أعلن بصفتي […]