الصندوق الأممي يضع خطة للحد من العنف ضد النساء و الفتيات بالمغرب

adil

كشف الصندوق الأممي، في بلاغ، اليوم الخميس 18 مارس 2021، عن توقيع اتفاقية مع الرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب، من أجل تعزيز دور القادة الدينيين في محاربة شتى أنواع أشكال العنف ضد النساء و الفتيات.

وذكر البلاغ، أن الاتفاقية تنص على خطة عمل لسنة 2021، لمكافحة شتى أنواع العنف التي يتعرض لها النساء والفتيات. 

 وتأتي هذه الخطة، من أجل تعزيز مكتسبات الشراكة بين الرابطة والصندوق الأممي، في مجال النهوض بالصحة والرفاهية في صفوف الشباب، ومحاربة العنف ضد النساء والفتيات.

وأوضح المصدر، ذاته أن جهود الرابطة وصندوق الأمم المتحدة، ستتضافرهذه السنة، من أجل تعزيز مؤهلات القادة الدينيين، والطلبة في شعب الدراسات الإسلامية.

وأضاف البلاغ، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم دورات تكوينية لإطلاع العلماء على المعارف والمهارات المتعلقة بموضوعات الصحة الجنسية والإنجابية، والمساواة بين الجنسين، وذلك من أجل تصحيح التفسيرات الخاطئة لبعض النصوص الدينية، والتي تعيد إنتاج قوالب نمطية غير متكافئة و تمييزية ضد المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

تعليمات صارمة للمصالح الأمنية بخصوص شخص ظهر في فيديو يعنف الأساتذة المتقاعدين

أعطى عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، تعليمات صارمة لمصالحه الأمنية المختصة لتوفير كل المعطيات التعريفية الخاصة بالشخص الذي ظهر في مقاطع “فيديو”، تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي، وهو يعنف مجموعة من الأستاذة المتعاقدين على هامش مشاركتهم في شكل احتجاجي أمس الأربعاء. وكشف مصدر أمني للجمعوية أن […]