سورينام تعلن عن قرب فتح سفارة بالرباط وقنصلية بالداخلة

adil

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والتعاون الدولي بجمهورية سورينام السيد ألبيرت رمدين، اليوم الخميس بالرباط، أن بلاده قررت فتح سفارة بالرباط وقنصلية بالداخلة من أجل الدفع بالعلاقات الثنائية والتعاون مع المغرب.

وقال رئيس دبلوماسية جمهورية سورينام، خلال لقاء صحافي عقب محادثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، إنه بحث مع نظيره المغربي فرص تعزيز العلاقات بين أوساط الأعمال من كلا البلدين بهدف تعزيز المبادلات الثنائية في إطار التعاون جنوب-جنوب.

وأكد أنه “تحقيقا لهذه الغاية، تعلن حكومة جمهورية سورينام أنها ستفتح سفارة بالرباط وقنصلية بالداخلة من أجل الدفع بالتعاون الثنائي وتعزيز الاستثمارات والتجارة”.

وفي ما يتعلق بالنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، جدد السيد رمدين التأكيد على “دعم جمهورية سورينام للوحدة الترابية للمغرب من خلال التأكيد على موقفها الراسخ بشأن مغربية الصحراء وسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الحاجة إلى منطقة مغاربية مستقرة تدفع بالسياسيين بأوروبا إلى مراسلة مجلس الاتحاد الأوربي بشأن المغرب

في سياق تجلي الحقيقة بشأن الكذب و التدليس الذي تمارسه الجارة الجزائر، بافتعالها صراعًا وهميًا حول مغربية الصحراء، ودعمها كيان إرهابي، يدعوا إلى حمل السلاح و الانفصال عن المغرب، و إنشاء دويلة ليس لها ادنى المقومات الدولة، لا لشيء سوى من أجل تمكين جنرالات الجزائر من الاستمرار في حلب و […]