المندوبية العامة لإدارة السجون تقرر فتح باب الزيارة وفق شروط

nawal dalloul

قررت المندوبية العامة للسجون بالمغرب تنظيم زيارة عائلية بصفة استثنائية لفائدة السجناء بجميع المؤسسات السجنية طيلة أيام الأسبوع، بما في ذلك أيام السبت والأحد ابتداء من فاتح مارس وإلى غاية 12 أبريل 2021.

وستكون وفق شروط معين اذ ” سيتم السماح بإجراء الزيارة لمرة واحدة فقط خلال هذه الفترة لفائدة زائرين اثنين من ذوي السجين المسموح لهم بالزيارة، كما سيسمح للأبناء بالزيارة رفقة أحد أفراد عائلة السجين الراشدين المسموح لهم بهذه الزيارة”.

وجاءت هذه الخطورة حسب البلاغ نتيجة التطور الإيجابي للوضعية الوبائية على مستوى جميع جهات المملكة، خاصة على مستوى المؤسسات السجنية،و التي لم تسجل منذ اربعة اشهر اي اصابة ،وأصبحت حاليا خالية تماما من أية إصابات بفيروس كورونا المستجد وحفاظ على الروابط الأسرية والاجتماعية للسجناء خصوصا مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك وما تنطوي عليه هذه المناسبة من أبعاد روحية وإنسانية .

ولضمان نجاح هذه العملية سيتم تمكين جميع السجناء من الاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالمواعيد المحددة للزيارة، كما ستتم برمجة بعض الأيام خلال فترة العطلة الدراسية وأيام السبت والأحد لاستفادة السجناء من زيارة أبنائهم لهم بشكل منفصل عن باقي فئات الزوار، في حدود الإمكانيات المتاحة بكل مؤسسة سجنية.

كماشددت المندوبية العامة على مرور هذه العملية في احسن الظروف، إذ تهيب بجميع الزوار والسجناء احترام المواعيد المبرمجة للزيارة والتقيد بالتدابير الصحية والوقائية المعمول بها في إطار التصدي لتفشي وباء كورونا، من ارتداء الكمامة وبالتباعد وإجراءات التعقيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تعلن عن فرع لها بجهة الشرق وجدة

انعقد بمدينة وجدة الجمع العام التاسيسي يوم الجمعة 26 فبراير 2021 لفرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف لجهة الشرق وجدة, تحت شعار” الصحافة الجهوية مراة لتنمية الترابية ” وتم بتاطير كل من رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، نور الدين مفتاح، ووفد من المكتب التنفيذي للفيدرالية، بمشاركة المقاولات المهيكلة بوجدة وبركان والناضور […]