الساكنة بتجزئة الامل 1 و 2 بالعيون تتصدى لعملية الاستحواذ على الساحات العمومية

adil

قامت الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان فرع إقليم العيون الساقية الحمراء بتوجيه مراسلة إلى والي جهة العيون من أجل الوقوف على عملية الاستحواذ على الساحات العمومية بتجزئة الأمل 1 و الأمل 2.

وكشفت الرابطة الحاصلة على مركز الإستشاري الخاص لدى الأمم المتحدة أن الساكنة أخبرتها بمنع أحد المترامي على البقع من البناء على بقعة خاصة بمستوصف وأثناء عملية المنع أدلى لهم بالتصاميم و الوثائق المتعلقة بالبقعة على أساس انه المالك.

وأضافت الرابطة في المراسلة التى توصلت الجمعوية بنسخة منها أن هذه العملية سبق و أن وقعت تكرارًا على بقعة مخصصة لحمام وفران بحي الأمل 1 من طرف أشخاص مصحوبين بتصاميم على أساس أنهم ملاك البقعة و الساكنة هي التي أوقفت عملية انطلاق البناء.

وتوجهت الرابطة إلى شركة العمران بالقول أنها تعي تمام الوعي أن التجزئة تشاركية الساحات و الملاعب و الطرق طبقًا للقانون رقم 25,90 و المنشور رقم 2.92.833 جعلت في متناول الجمهور و الساكنة المتواجدة بتجزئة الأمل 1 و 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

قادة سياسيون ومنتخبون حول العالم يوجهون رسالة إلى جو بايدن لدعم القرار الأمريكي بالإعتراف بسيادة المغرب على صحرائه

وجهت شخصيات مرموقة حول العالم، من بينهم قادة سياسيون ومنتخبون من عدة دول، وبرلمانات جهوية، سابقون وحاليون، رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن لدعم قرار الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بالاعتراف بالسيادة التامة والكاملة للمغرب على صحرائه، مؤكدين أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي تمثل الحل الوحيد والدائم لهذا النزاع المفتعل. وكتب […]