غياب الماء عن ساكنة الوطية بطانطان يدفع هيئة حقوقية بالمطالبة بفتح تحقيق عاجل

adil

تطالب الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان فرع الوطية إقليم طانطان بفتح تحقيق في قضية غياب الماء الصالح للشرب عن حي الصحراء الوطية و توقف الأشغال في هذا المشروع الحيوي.

وكشفت الرابطة في الشكاية التي وجهتها لباشا جماعة الوطية أن الساكنة بالحي المذكور طلبت منها مؤازرتهم و الوقوف بجانبهم في شكواهم الطويلة النفس.

وأضاف “نورالدين أشطم” رئيس الرابطة في إتصال بالجمعوية أن هذا المشكل ليس وليد اليوم بل ركيزة مرحلة طويلة تعددت فيها الشكايات و المراسلات دون أن يقوم المسؤولون حسب الشكاية بتفعيل أي حل ناجع لهذا المطلب الظروري من طرف الساكنة.

وشددت الرابطة على التدخل العاجل من أجل تمكين الساكنة من حقهم المشروع وطنيا و دوليا و المتمثل في الماء الصالح لشرب و بالتالي رفع التهميش و الإقصاء عن هذه الفئة المحرومة من هذا الحق لأزيد من عشر سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

أهم مجلة بألمانيا "المغرب يتقدم بخطوة كبيرة على أوروبا في عملية التلقيح"

أشادت مجلة “فيلت” االتي تعتبر من أهم وسائل الإعلام بألمانيا وكذلك موقعها الإلكتروني بالتنظيم المحكم لعملية التلقيح بالمغرب واصفةً إياه “ببطل التلقيح في شمال إفريقيا”. وحسب تقرير المجلة، تعرف حملة التلقيح نجاحا كبيرا من حيث التنظيم وإقبال المغاربة عليها، فقد تلقى حتى الآن مليونان ونصف مليون مغربي أول تطعيم لهم […]