المجلس الوطني للصحافة يدين بشدة العمل الغير مهني لقناة “الشروق” الجزائرية

adil

عبر المجلس الوطني للصحافة عن إدانته الشديدة لعرض قناة ” الشروق” الجزائرية لبرنامج ساخر يتضمن تهجمًا واضحًا على الشعب المغربي و على جلالة الملك محمد السادس.

ويحذر المجلس، في البلاغ الذي توصلت “الجمعوية” بنسخة منه، اليوم السبت 13 فبراير 2021، من مغبة السقوط في زرع الكراهية و الحقد بين الشعوب، من خلال بث القناة الجزائرية لبرنامج يستعمل عبارات قدحية في حق جلالة الملك، و يحتقر الشعب المغربي، ويشيد بشكل واضح بالحرب، وهي كلها انتهاكات صارخة لأخلاقيات الصحافة.

ويدعو المجلس، الصحافة و الإعلام في المغرب إلى الامتناع عن أية ردود أفعال مماثلة، حرصًا على الالتزام بأخلاقيات الصحافة، و بالموضوعية و النزاهة، و العمل على تكريس روح الأخوة بين الشعبين المغربي و الجزائري.

كما وجه المجلس، نداء إلى الصحفيين و الإعلاميين في الجزائر، بالابتعاد عن كل ما يمكن أن يسيء لعلاقة الأخوة و الصداقة بين الشعبين، ونبذ و عزل أولئك الذين يسعون إلى خلق اجواء التوتر و المواجهة، وإثارة مشاعر الحقد و الكراهية و العنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تتبنى استراتيجية جديدة في هيكلة فرعها بالجهة الجنوبية

متابعة نوال دلول تميز الجمع العام الانتخابي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف الذي تم تنظيمه بمدينة العيون يوم السبت 13 فبراير 2021 بالإعلان عن اعتماد هيكلة تنظيمية جديدة بالأقاليم الجنوبية تتمثل في إحداث ثلاث فروع جهوية. وعرف هذا الجمع، حضور وفد المكتب التنفيذي للفيدرالية،  برئاسة الزميل نور الدين مفتاح رئيس الفيدرالية، […]