رسالة قوية وبدون تشفير لدوي القرار من شبكة حقوق الإنسان على خلفية كارثة طنجة

adil

تطالب الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان بفتح تحقيق في ما يتعلق بكارثة وفاة عدد من العمال غرقا بمرآب الورشة السرية للنسيج بمدينة طنجة صباح اليوم الإثنين 8 فبراير 2021 بعد التساقطات الكثيفة التي شهدتها المدينة.

وتؤكد الشبكة في بلاغها الذي توصلت الجمعوية بنسخة منه على السيد وزير الداخلية عبد الواحد الفتيت و المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي بإستدعاء أعوان السلطة و رئيس الدائرة التابعة لنفوذ هذه الكارثة لما تحمله من انتهاك لحرية الشغيلة بدون ضمان اجتماعي و انعدام الحماية القانونية الخاصة بالتأمين على الشغل.

وأشار البلاغ على أن المغرب بلد الحرية و الديمقراطية ونزاهة القضاء ومصداقية النيابة العامة مع تثمين لمحاسبة المتورطين وكل من ساهم أو تسبب في مأساة أسر الجثث.

وأرسلت الشبكة برسالة و صفتها بالقوية وبدون تشفير إلى دوي القرار بالدولة قصد ربط المسؤولية بالمحاسبة داخل إطار قانوني و القانون فوق القوة و الوطن للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

وزير الدول المكلف بحقوق الإنسان "قريبًا سيتم تعويض مستخدمي الحمامات التقليدية"

كشف وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، المصطفى الرميد، اليوم الاثنين بالرباط، أنه سيتم قريبا تعويض مستخدمي الحمامات التقليدية التي تم إغلاقها جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، عن فقدان شغلهم. وأوضح السيد الرميد، في معرض رده على سؤال إحاطة حول “إغلاق الحمامات التقليدية الشعبية” تقدم به الفريق […]