بالفيديو: عبث الإعلام الجزائري بترشح إنتهازية لجائزة نوبل للسلام

adil

الجارة الشرقية للمغرب لم تستوعب الدروس الأخيرة التي لقنتها لها الدبلوماسية المغربية تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، و ها هي اليوم الآلة الإعلامية الغير مهنية لها وأخرى تابعة للجبهة المزعومة تقوم بحاولة يائسة، بترشيحها للإنتهازية أميناتو حيدر لجائزة نوبل للسلام، موهمة الرأي العام أنها تتوفر على حظوظ لا بأس بها.

شاهد الفيديو 👇👇👇

ومن هذا المنبر نطرح بعض الأسئلة، ما هو السلام الذي قدمته الإنتهازية؟ وهي التي إستفادت من مبلغ مالي مهم من هيئة الإنصاف و المصالحة يقدر ب 48 مليون سنتيم ، كما سبق لها أن كانت موظفة بالهيئة المذكورة وكانت تتلقى راتبا شهريا عن عملها، لماذا ستوشح بجائزة نوبل للسلام؟ وهي عميلة لدولة لا دخل لها بالشأن المغربي، سوى وضع العراقيل بدعم كيان وهمي، بتقديم أموال أشقائنا الجزائرين، الذين هم في أمس الحاجة لأي دولار يصرف خارج الدولة و يذهب أدراج الرياح، من أجل خدمة أجندة الحقد و الغل، التي يتبناها حكامهم العسكريون لأكثر من أربعة عقود بدون أي فائدة، سوى جلب الخراب و الدمار للمنطقة كلها.

إذا كانت الآلة الإعلامية الجزائرية تدعم حق الشعوب في تقرير المصير، لماذا لا تدعم إقليم كاتالونيا بإسبانيا في تقرير مصيره؟ و لماذا لا تدعم منطقة القبائل هي الأخرى وتدعها تقرر مصيرها؟ و لماذا لم ترشح فرحات مهني هو الأخر لنفس الجائزة؟ أليس بمناضل حسب منظورها للقضايا النضالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

طبيب يكشف كل ما يتعلق باللقاح ضد "كوفيد19" قبل و بعد التلقي و الآثار الجانبية

كشف الطيب الحمضي، طبيب و باحث في السياسات و النظم الصحية، عن أهم التساؤلات بشأن دواعي وموانع أخذ اللقاحات ضد “كوفيد-19” و آثارها الجانبية، وكذا مرحلة ما بعد التلقيح، بحيث أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي تعرف ترويجا لمجموعة من المنشورات مظللة و المعلومات الخاطئة، لا أساس طبي أو علمي لها حول […]