رسميا غدا المغرب سيتسلم أول جرعات لقاح ضد فيروس كونا « كوفيد 19 »

adil

ستحل غدًا الجمعة 22 يناير 2021 بالمغرب، أول طائرة محملة باللقاح ضد فيروس كورونا « كوفيد 19 »، قادمة من الهند، حسب ما كشفت عنه وكالة الأنباء « رويترز ».

وكشف الوكالة، أن وزير الخارجية الهندي قال أن حكومته، قد منحت تراخيص تصدير لقاح “ّكورونا”، حيث سيتم نقل أولى الشحنات إلى البرازيل والمغرب يوم الجمعة.

ويتم تصنيع الجرعات التي طورتها شركة الأدوية أسترازينيكا البريطانية مع جامعة أكسفورد، في معهد “سيروم” الهندي، أكبر منتج للقاحات في العالم، والذي يتلقى طلبات من دول بجميع أنحاء العالم.

وأوقفت الحكومة الهندية تصدير اللقاحات إلى الخارج طيلة الفترة الماضية، حتى أعطت انطلاقة برنامجها للتحصين المحلي  نهاية الأسبوع الماضي، وقامت في وقت سابق من هذا الأسبوع، بإرسال إمدادات مجانية إلى البلدان المجاورة، بما في ذلك بوتان وجزر المالديف وبنغلاديش ونيبال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

محامية تطلق تصريحات مسيئة في حق هيئة قضائية و الودادية الحسنية للقضاة ترد بقوة

أعلن المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدار البيضاء، عن إدانته التامة لجميع التصريحات الذي وصفها بالمستفزة و المسيئة، التي تلفظت بها سيدة تنتمي لمهنة المحاماة، عبر وسائط التواصل الاجتماعي و المواقع الالكترونية، في حق الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية الإجتماعية بالدار البيضاء. وأكد البلاغ، الذي توصلت “الجمعوية” بنسخة منه مساء اليوم […]