صفع و سب لمديرة داخل مؤسسة تعليمية عمومية

adil

تعرضت مديرة مدرسة ابن سينا الابتدائية لاعتداء لفظي و جسدي من طرف أم ولجت المؤسسة وهي في حالة وصفها البيان التضامني للإتحاد العام للشغالين بالمغرب فرع طانطان بالهمجية.

وأضاف البيان أن الأم قبل أن تعتدي على المديرة إقتحمت المؤسسة وهي في حالة غير طبيعية حيث كانت تسب و تشتم كل من صادفته في طريقها قبل أن تتدخل المديرة في إطار اختصاصاتها لتفاجئها بصفعة قوية على مستوى الوجه و وابل من السب و القذف بكل الألفاظ الدنيئة.

وطالبت الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب التي وصفت الوضعية الامنية بالمؤسسات التعليمية بالخطر المسؤول الأول عن القطاع بالتدخل العاجل من أجل انصاف المديرة ووضع حد لهذه السلوكات حتى لا تنتشر بباقي المؤسسات التعليمية.

وأعلنت الجامعة عبر بيانها التضامن اللامشروط مع مديرة المؤسسة ومناشدة جميع الهيئات النقابية و القوى الحية من أجل الوقوف صفا لصف لردع كل من سولت له نفسه الاساءة لكرامة الاستاذ.

كما دعت القضاء إلى إنصاف المديرة بما يضمن كرامتها ويكون عبرة لكل من سولت له نفسه انتهاك حرمة المدرسة العمومية.

وختمت الجامعة بيانها بكونها تقف سندًا لكل رجال التعليم صونا لكرامتهم ودفاعا عن قضاياهم العادلة مع دعوة كل مناضليها إلى الالتفاف حول إطارهم النقابي و الاستعداد لكافة الأشكال النضالية المشروعة حتى انصاف الحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

هرم من أهرام الإعلام الرياضي ضيف بالمعهد العالي للصحافة و الإعلام

استضاف طلبة الإعلام الرياضي بالمعهد العالي للصحافة والإعلام ، يوم أمس 20 يناير بمقر المعهد بقاعة المحاضرات العربي المساري الطابق الأول،على الساعة الثالثة بعد الزوال.الإعلامي محمد التويجر عضو هيئة تحرير القسم الرياضي بالإذاعة الوطنية.الصحفي محمد التويجر هو واحد من أعمدة التعليق الإذاعي الرياضي بالمغرب.كانت مناسبة للحديث عن التعليق والتحليل في […]