السيد التوفيق يوضح حقيقة إعفاء مكتري المحلات الحبوسية من أداء الواجبات الكرائية طيلة مدة الحجر الصحي

adil

كشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق، اليوم الاثنين 4 يناير 2020 بالرباط، عن إعفاء 54 ألف و665 مكتري للمحلات الحبوسية من أداء الواجبات الكرائية طيلة مدة الحجر الصحي.

وأوضح السيد التوفيق، في معرض رده على سؤال شفوي حول ” معاناة بعض المواطنين المكترين للشقق والمحلات التجارية الحبسية” تقدم به الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أن الإعفاء من أداء الواجبات الكرائية طيلة مدة الحجر الصحي (4 أشهر)، شملت 58 ألف و496 ملكا واستفاد منها 54 ألف و665 مكتري، مفيدا بأن قيمة الإعفاء بلغت 113 مليون درهم.

وذكر في هذا الصدد أنه بالنظر للظروف الاستثنائية التي عرفتها المملكة جراء انتشار جائحة كورونا، وما ترتب عنها من آثار اقتصادية واجتماعية، تفضل أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإعفاء مكتري المحلات الحبوسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات والسكنى المتضررين من أداء الواجبات الكرائية طيلة مدة الحجر الصحي.

أما بخصوص فترة ما بعد الحجر الصحي، أكد السيد التوفيق أنه ” يمكن للوزارة، في إطار المدونة والاحتمالات القانونية نظرا لاستمرار آثار الجائحة على شريحة من المجتمع ومراعاة لظروفهم، منح المتضررين بشدة، حسب الحالات، آجالا معقولة للوفاء بالتزاماتهم الكرائية، وعدم تنفيذ أحكام الإفراغ ضد المكترين الذين ترتبت بذمتهم ديون خلال فترة الجائحة على أساس تسوية وضعيتهم مع الأوقاف لاحقا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

البيان الختامي لدول الخليج تأكيد على وحدة المغرب و إشادة أمريكية بإعلان القمة

أكد البيان الختامي للقمة الحادية و الأربعين لدول الخليج أمس الثلاثاء 5 يناير 2021، على ضرورة” تكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الإستراتيجية بين المملكة المغربية ودول الخليج العربي”. وشدد البيان، على مواقف دول الخليج وقراراتها الثابتة في دعم سيادة المغرب ووحدة أراضيه، […]