المؤسسات الأمنية الثلاث بالمغرب تلاحق أشخاص بالخارج

adil

تقدمت كل من المديرية العامة للأمن الوطني و المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني و المديرية العامة للدراسات و المستندات بشكاية أمام النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بالرباط في أشخاص يقطنون بخارج المملكة المغربية وذلك من أجل إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم وإهانة هيئات منظمة و الوشاية الكاذبة و التبليغ عن جرائم وهمية وبث و توزيع إدعاءات ووقائع كاذبة و التشهير.

وذكر بلاغ مشترك للمؤسسات الأمنية الثلاث أن تقديم هذه الشكاية أمام السلطات القضائية المختصة يأتي في إطار ممارسة حق التقاضي المكفول لهذه المؤسسات الأمنية وفي نطاق تفعيل مبدأ “حماية الدولة” المكفول لموظفي الأمن جراء الإعتداءات اللفظية التي تطالهم بمناسبة مزاولتهم لمهامهم وذلك نتيجة تواتر أفعال التشهير و الإهانة و القذف المرتكبة من طرف الأشخاص المشتكى بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

حملة تحسيسية من أجل مناهضة أشكال التمييز ضد النساء والفتيات في وضعية إعاقة

قام المجلس الوطني لحقوق الإنسان بإطلاق حملة تحسيسية رقمية على جميع مواقع التواصل الإجتماعي، من أجل مناهضة أشكال التمييز ضد النساء والفتيات في وضعية إعاقة، إبتداءا من 30 دجنبر 2020. وكشف المجلس في بلاغه، أن هذه الحملة التحسيسية، المندرجة في إطار تفاعل المجلس مع توصية لجنة الأمم المتحدة الداعية إلى “تنظيم […]