الحركة التصحيحية للحزب المغربي الحر تقلم اظافر محمد زيان وتدخله القفص

adil

عقد المكتب السياسي للحزب المغربي الحر دورة غير عادية اليوم السبت 26 دجنبر 2020 بفندق الرباط بحسان، من اجل تدارس تداعيات الاحداث الاخير للحزب، التي ادت إلى ولادة الحركة التصحيحية من داخل الحزب، التي انظم اليها كل من منظمة الشباب الليبرالي، و المكتب التنفيذي للحزب فرع العيون.

وجاء في البيان الختامي للمجلس السياسي للحزب القرارات التالية :

عقد مؤتمر استثنائي عاجل للحزب المغربي الحر، و إقرار الموساوي حسان كرئيس للجنته التحضيرية.

مع رفض كافة قرارات الطرد الصادرة في حق المناضلين أنور بوجمعة وإسحاق شارية، واعتبارها كأن لم تكن لعدم احترامها لبنود الفقرة السادسة من الفصل 14 من القانون الأساسي للحزب.

ورفض كافة الاستقالات المعروضة على المجلس السياسي والتمسك بكافة مناضلات ومناضلي الحزب تنفيذا للفقرة السابعة من الفصل 14 من القانون الأساسي للحزب.

مع تأجيل البث في المسألة المالية بعد غياب أمين مال الحزب رشيد بوروة ورفضه اطلاع المجلس بطريقة مفصلة على كافة المحاسبات المالية المنجزة منذ مؤتمر 2017 إلى غاية يومه، وذلك إلى حين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ووقف كافة أنشطة المكتب التنفيذي للحزب والتنسيقيات المحلية والجهوية ومنع إصدار أية بلاغات أو قرارات أو بيانات باسم الحزب أو باسم هياكله إلى حين انعقاد المؤتمر الاستثنائي، حماية لتماسك ووحدة الحزب.

واعتبار الموساوي حسان بصفته رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر هو الناطق الوحيد باسم الحزب وكافة مناضلاته ومناضليه، إلى حين انعقاد المؤتمر الإستثنائي.

و تكليف رئيس اللجنة التحضيرية باتخاذ كافة الإجراءات القضائية الازمة من أجل فتح تحقيق دقيق وشفاف في بلاغ المكتب التنفيذي الصادر بتاريخ 25/11/2020، خصوصا بعد تيقن المجلس السياسي من صدوره في ظروف غامضة وفي غياب تام لغالبية أعضاء المكتب التنفيذي.

وتجدر الاشارة، انه تزامنا مع انعقاد المؤتمر اصدر الامين العام للحزب محمد زيان بلاغ حول رفع شكاية جنحية، بتهم تتعلق “باستعمال وثيقة مزورة ضد “أ.ب” الذي وعلى حد قولهم “تم طرده من الحزب المغربي الحر ووضع حد لصفته كمنسق جهوي بجهة الدار البيضاء”، كما تابعوا “إ.ش” بتهم “نشر واستعمال الوثيقة المزورة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

عمل ممتاز و مجهود جبار لرئيس الدائرة 23 بتراب عمالة مقاطعات ابن امسيك

لا يختلف إتنان حول المكانة التي يلعبها الأمن الوطني من خلال السهر على راحة وأمن و سلامة المواطنين مجهودات جبارة وتدخلات ميدانية تكلل جلها بإعتقال مبحوت عنهم وأشخاص صدرت في حقهم مذكرات وطنية ومحلية عيون ثاقبة وجفون لا تعرف الراحة. اكدت مجموعة من الجمعويين ل” الجمعوية ” أنه وخلال مواكبتهم […]