الحزب المغربي الحر يتحرك من أجل تصحيح مساره السياسي

adil

اعلن بلاغ لمكتب اللجنة التصحيحية للحزب المغربي الحر عن تأسيس حركة تصحيحية من أجل تنظيم مؤتمر استثنائي.

وجاء في البلاغ، أن مكتب اللجنة التصحيحية، سينظم ندوة صحفية اليوم الاربعاء 16 دجنبر 2020، على الساعة الرابعة و النصف، بالمركب السوسيو ثقافي، التابع لمقاطعة مولاي رشيد سيدي عثمان بالدار البيضاء.

وعللت اللجنة قيامها بهذه الخطوة، لما وصفته بالمشاكل التنظيمية العديدة التي اصبح يعيشها الحزب، بسبب شخصنة الصراع السياسي و استغلاله، و الخلط بما هو مهني و حزبي، باقحام مناضلات و مناضلي الحزب في معارك جانبية، في الوقت الذي يجب فيه حسب البلاغ، التركيز و الاستعداد للمحطات الاستحقاقية القادمة.

واضاف البلاغ الذي توصلت الجمعوية بنسخة منه، انه على اثر ما سبق ذكره، قررت مجموعة من اعضاء المجلس الوطني للحزب، القيام بتغييرات جوهرية، ومناقشة كافة هذه الاشكال، من اجل ايجاد حلول للوضعية التي وصفها البلاغ بالمزرية التي اصبح يعاني منها الحزب جراء القرارات الخاطئة و الشخصية.

وجدير بالذكر، ان الامين العام للحزب المغربي الحر محمد زيان، يخوض مؤخرا مجموعة من الصراعات السياسية، كان أخرها الطعن في مؤسسات الدولة، باستغلال منصبه كأمين عام للحزب المغربي الحر، و التصريحات الغير مسؤولة تجاه الجسم الصحفي المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

مذكرة تفاهم من أجل تمكين مغاربة العالم من خدمات إدارية جيدة

وقعت اليوم الأربعاء 16 دجنبر 2020 بالرباط مذكرة تفاهم بين الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ومؤسسة وسيط المملكة. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التنسيق والتعاون من أجل تمكين مغاربة العالم من خدمات إدارية جيدة وكذا من تدبير مندمج ومتناسق لشكاياتهم […]