السفير الامريكي بالمغرب رؤية الملك محمد السادس تجاه افريقيا تؤتي ثمارها

adil

قال السفير الامريكي فينشر بالمغرب خلال وضع حجر الاساس لمقر القنصلية العامة الامريكية الجديد بالدار البيضاء اليوم الخميس 3 دجنبر 2020، “إن الولايات المتحد الامريكية تراهن على مستقبل الدار البيضاء كمركز إقليمي للأعمال و التجارة و الثقافة و السفر في حين بدأت رؤية الملك محمد السادس للمغرب بإعتباره بوابة لإفريقيا تؤتي ثمارها”.

وأضاف السفير الذي رافقته لهذا الحدث القنصل العام للولايات المتحدة في الدار البيضاء جنيفر راساميمانانا و وعدد كبير من كبار شخصيات الحكومة المغربية إنه “سواء تعلق الأمر بالخدمات القنصلية أو بالعلاقات التجارية أو التواصل الثقافي أوغيرها، فإننا نقوم ببناء قنصلية عامة ذات طراز عالمي ترقى لما تستحقه الدار البيضاء.”.

وتبلغ قيمة المقر الجديد 300 مليون دولار والمقرر الانتهاء من بنائه سنة 2024، كما يمثل استثمارًا كبيرًا ومستدامًا في الشراكة بين الولايات المتحدة والمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

تفكيك خلية إرهابية بايعت تنظيم داعش الإرهابي على القيام بأعمال إرهابية

قامت السلطات الامنية المغربية المكلفة بمكافحة الارهاب، صباح اليوم الجمعة 3 دجنبر 2020، من تفكيك خلية ارهابية موالية لتنظيم داعش الارهابي بمدينة تطوان. وبفضل يقضتها في حماية أمن هذا الوطن، نجحت فرق مكافحة الإرهاب التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في القيام بعملية أمنية تم […]