الحكومة المغربية تقرر تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية

adil

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 10 يناير 2021، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).


 واضاف البلاغ ” بالنظر لما تقتضيه الظرفية من ضرورة الحرص على تناسب الإجراءات والتدابير المتخذة مع تطور الحالة الوبائية بمختلف جهات وأقاليم المملكة، فقد أجازت مقتضيات مشروع هذا المرسوم للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية اتخاذ كافة التدابير المناسبة على الصعيد الوطني بما يتلاءم والمعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة، بالإضافة إلى تخويل ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم صلاحية اتخاد جميع التدابير التنفيذية التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الجمعية الوطنية للصحافة الوطنية ترد على امين عام حزب المغربي الحر محمد زيان

اعلنت الجمعية الوطنية للإعلام و الناشرين عن استنكارها و استهجانها للأوصاف الحاطة للكرامة التي و صم بها النقيب السابق و الأمين العام للحزب المغربي الحر و المحامي الموقوف تأديبيًا محمد زيان تجاه الصحافيين المغاربة. واضطرت الجمعية للرد عبر بيان رسمي اصدرته اليوم 3 دجنبر 2020، عندما وصف محمد زيان عبر […]