الجمعية الوطنية للصحافة الوطنية ترد على امين عام حزب المغربي الحر محمد زيان

adil

اعلنت الجمعية الوطنية للإعلام و الناشرين عن استنكارها و استهجانها للأوصاف الحاطة للكرامة التي و صم بها النقيب السابق و الأمين العام للحزب المغربي الحر و المحامي الموقوف تأديبيًا محمد زيان تجاه الصحافيين المغاربة.

واضطرت الجمعية للرد عبر بيان رسمي اصدرته اليوم 3 دجنبر 2020، عندما وصف محمد زيان عبر فيديو مصور الجسم الصحفي المغربي بأوصاف تحقيرية بتطرقه للدعم العمومي الذي تستفيد منه الصحافة الوطنية و ربطه بتغاضي الصحافة عن قيامها بواجبها المهني في التصدي للفساد و المفسدين حيث اكد المحامي الموقوف تأديبًا أن الصحافة الوطنية و المكتوبة على وجه الخصوص تحصل على دعم عمومي غير مستحق دون ان تكلف نفسها الطبع و الصدور و التوزيع.

وردت الجمعية عبر بلاغها على اتهامات محمد زيان بأن الدعم العمومي الذي تستفيد منه المقاولات الصحفية هو دعم مصادق عليه في الميزانية العمومية ويتم صرفه بموجب اتفاق بين مهنيي القطاع و وزارة الاتصال.

كما حذرت الجمعية محمد زيان من مغبة الاستمرار في تحقير الصحافيين ونعتهم باوصاف لا تليق بهم وكيل الاتهامات و التشكيك في ذمتهم.

وتجدر الإشارة أن النقيب السابق محمد زيان عرف مؤخرا فضيحة مدوية بعدما تم تداول فيديو عبر نطاق واسع لم ينفي صحته او فبركته كما صرح لمنابر اعلامية حتى صدور الخبرة التقنية يوثق لفضيحة جنسية رفقة موكلة لديه تقطن بالولايات المتحدة أمام ابنتها الصغيرة ربما يكون سبب وراء تصريحات الغير محسوبة للمحامي الموقوف.

وختم البيان أن الجمعية ستسلك كل السبل القانونية المتاحة لرد الاعتبار للمنتسبين إليها كما إلى مجمل الجسم الصحفي الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

السفير الامريكي بالمغرب رؤية الملك محمد السادس تجاه افريقيا تؤتي ثمارها

قال السفير الامريكي فينشر بالمغرب خلال وضع حجر الاساس لمقر القنصلية العامة الامريكية الجديد بالدار البيضاء اليوم الخميس 3 دجنبر 2020، “إن الولايات المتحد الامريكية تراهن على مستقبل الدار البيضاء كمركز إقليمي للأعمال و التجارة و الثقافة و السفر في حين بدأت رؤية الملك محمد السادس للمغرب بإعتباره بوابة لإفريقيا […]