من الكركارات الاحزاب المغربية تشيد بالاجراءات الأمنية المتخذة بالمعبر

adil

اصدرت مجموعة الاحزاب السياسية المغربية اليوم 27 نونبر 2020 بيانا، بمناسبة قيام مسؤوليها الاولين بزيارة إلى معبر الكركارات بالاقاليم الجنوبية، للوقوف على مستجدات قضية هذا المعبر الحدودي، على إثر الاستفزازات المتتالية لميليشيات البوليساريو منذ سنوات، وبالأخص منذ 21 أكتوبر الماضي، بهذا المعبر الهام إقليميا ودوليا، في محاولة يائسة منها لإيقاف حركة التنقل، وما تلى هذه التجاوزات الخارقة للاتفاقات الدولية ومقررات الأمم المتحدة.

واشاد البيان، بالاسلوب الحكيم و الحازم الذي قاد به جلالة الملك محمد السادس تدبير ملف الكركارات على كافة المستويات، من خلال اتصالاته المكثفة و مساعيه السياسية دوليا، من أجل إرجاع الامور الى نصابها في احترام تام للشرعية الدولية.

كما ثمنت الاحزاب العملية المهنية و السلمية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية المغربية بامر من قائدها الاعلى و رئيس اركان الحرب العامة الملك محمد السادس، التي مكنت من إعادة تأمين حركة مرور الافراد و السلع بين المملكة المغربية و الجمهورية الموريتانية خصوصا، و بين اوروبا و افريقيا جنوب الصحراء عموما.

وأكد البيان، اصطفاف الاحزاب المغربية المتين وراء جلالة الملك محمد السادس من اجل التصدي لكل مناورات اعداء الوحدة الترابية للملكة، التي تشكل تهديدا واضحا لأمن و استقرار المنطقة برمتها المعرضة لمخاطر الارهاب و الهجرة السرية و الاتجار بالبشر و الاسلحة و الجريمة المنظمة.

كما جددت الاحزاب عبر بيانها إشادتها بالمنتظم الدولي، و الدول الصديقة الداعمة للقضية الوطنية المغربية، وكذلك تسجيل ارتياحها وثقتها في مستقبل التنموي الذي تعرفه جهة العيون الساقية الحمراء و الداخلية واد الذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المديرية العامة للأمن الوطني تستجيب لطلب الراغبين في الولوج لسلك الشرطة

قررت المديرية العامة للأمن الوطني تمديد آخر أجل لإرسال ملفات الترشيح لاجتياز مختلف المباريات الخارجية لولوج أسلاك الشرطة عبر البريد إلى غاية يوم الأربعاء 2 دجنبر 2020، وذلك بعدما كان هذا الأجل محددا سلفا في إعلان المباريات في 28 نونبر الجاري. ويأتي هذا التمديد الاستثنائي، استجابة للطلبات الصادرة عن مجموعة […]