المجلس العلمي الأعلى يصدر بلاغ بخصوص الإساءة لشخص الرسول (ص)

adil

اصدر المجلس العلمي الأعلى برئاسة الملك محمد السادس، بلاغًا رسميًا يستنكر فيه بشدة خبر انتاج فيلم يهدف إلى الاساءة لشخص الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة و التسليم، وتحريف مضمون رسالته المبنية على السلم و السلام.

ويضيف البلاغ، أن هذا الفعل الشنيع يدل على المكر و إرادة الفتنة وتجاهل المسؤولية الإنسانية، التي تلزم جميع الأفراد و الشعوب بإحترام الديانات و المعتقدات و الأفكار.

ويؤكد المجلس العلمي في بلاغه، أن رد الإساءة لا يكون بالإساءة، ومقابلة الاستفزاز لا يكون بالعنف والجريمة، وإنما يكون بالحكمة والمجادلة بالتي هي أحسن، وبالتفاهم بين حكماء العالم من جميع الشعوب والأديان، من أجل التشاور والتعاون على صيانة الحرمات وإقرار التفاهم بين البشر، وتجنب أسباب التنافر والعدوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

حزب الاستقلال يتفاعل مع الحملة المسيئة للرسول (ص)

عبر حزب الاستقلال في بلاغ اصدرته اللجنة التنفيذية للحزب اليوم الاحد 25 اكتوبر 2020، عن استيائه العميق وشجبه القوي للإمعان المتكرر في نشر الرسومات المسيئة للرسول محمد (ص) وللتصريحات الموصمة (stigmatisant) للإسلام، التي تمس الشعور الديني المشترك لمسلمي العالم. بلاغ اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلالحول الحملة المسيئة للرسول صلى الله عليه […]