إستياء بمقاطعة مرس السلطان بسبب الرئيس

adil
مقاطعة مرس السلطان

يثير غياب رئيس مقاطعة مرس السلطان زكرية بنكيران عن الدورة الإستثنائية التي إنعقدت يوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020 لمجلس المقاطعة، حفيظة العديد من متابعي الشأن العام بالمنطقة، وخصوصا بعد تداوال أخبار تفيد أن غياب الرئيس المذكور بسبب إهتمامه بمشاريعه الخاصة في مجال الإنعاش العقاري، و كذلك الهكتارات الخصبة التي يستغلها في الفلاحة، و التي يسيرها خبراء من الخارج.

والمثير في الآمر حسب نفس المصادر، هو الصمت المبهم من طرف مستشاري حزب العدالة و التنمية الذين يشاركون في تسيير الجماعة، ما خيب ظن الساكنة التي صوتت لهم من أجل إنقاذ المنطقة من الإهمال و التسيب الذي تعيش فيه، فقبل أيام تم نشر فيديو يوثق لكارثة بمنطقة لاجرون بدرب السلطان، التي تحولت إلى مكب لنفايات مواد الأزبال.

كما يضيف المصدر، الذي يتحدث بحرقة أن زنقة روما كانت ستكون عنوانا عريضا على كل صفحات الجرائد، لولا الألطاف الإلاهية، بعد سقوط شجرة كبيرة بسبب الإهمال وسط الطريق الرئيسة بنفس الشارع، و لحسن الحظ لم تخلف ضحايا في الأرواح، بل كانت هناك خسائر مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين، كما توضح مجموعة الصور التالية :

وزاد المتحدث كلامه، بأن الملك محمد السادس الذي يهتم بكل صغيرة وكبيرة من أجل راحة المواطنين، كان واضحا عندما دعا في خطاب الذكرى ال 62 لثورة الملك و الشعب 20 غشت 2015 “إلى إحسان إختيار من يمثلونهم، لأنه لن يكون من حقهم غدا، أن يشتكوا من سوء التدبير، أو من ضعف الخدمات التي تقدم لهم”.

وختم المصدر كلامه، أرجوا أن يسوعب سكان وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة وعموم المغاربة، الدرس بعدما خانوهم من منحوهم أصواتهم، في إشارة “لأعضاء حزب العدالة و التنمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الداخلة : توقيف أربعة أشخاص ضمن شبكة تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة و الاتجار بالبشر

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الداخلة، صباح اليوم الأحد 18 أكتوبر 2020، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 17 و46 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر. وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم بوسط […]