المغرب تعاقد مع مصنعين من أجل الاستفادة من لقاح كورونا

adil

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله سارع إلى إبرام اتفاقيات مع مُصَنِّعَيْن اثنين، شركة صينية وشركة بريطانية-سويدية، حتى يستفيد المغاربة من التلقيح بمجرد الانتهاء من جميع مراحل البحث والدراسة والتجارب المتعلقة بهذه اللقاحات.  
وقال رئيس الحكومة، في افتتاحه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 24 شتنبر 2020، إن العالم بأسره مازال يعيش على وقع جائحة كوفيد-19، مشيرا إلى أن عددا من الدول تشهد ارتفاعا متزايدا ومضطردا لعدد حالات الإصابة والحالات الحرجة وأيضا لعدد الوفيات، مع وجود تنافس قوي للوصول إلى إيجاد تلقيح ناجع. 
يشار إلى أن اجتماع مجلس الحكومة تابع عرضا لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول سير الدخول الدراسي 2020-2021 وتقدم ورش تنزيل مقتضيات القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، في ظل حالة الطوارئ الصحية.
كما واصل مجلس الحكومة دراسة مشروع قانون يتعلق بتغيير المادة 314 من القانون المتعلق بمدونة التجارة، ومشروع مرسوم بقانون يتعلق بإعادة تنظيم القطب المالي للدار البيضاء، إلى جانب دراسة مشروع مرسوم يتعلق بتغيير المرسوم الصادر بتطبيق القانون المتعلق بالوكالة المغربية للنجاعة الطاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

فتح بحث قضائي بشأن انعقاد ما سمي بالمؤتمر التأسيسي ل"الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، اليوم الثلاثاء 29 شتنبر 2020، أنه تبعا للأخبار المتداولة بشأن انعقاد ما سمي بالمؤتمر التأسيسي ل”الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”، فقد أمرت النيابة العامة بفتح بحث قضائي في الموضوع. وأوضح بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون أن هذا البحث القضائي […]