مطالبة العثماني بخطة واضحة بالنسبة للدخول المدرسي المقبل

aljamaaouia
الدخول المدرسي 2020 – 2021

دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ لها، الحكومة المغربية إلى إعداد خطة واضحة للدخول المدرسي المقبل، الذي لا تفصلنا عنه سوى أسابيع قليلة، مع إستحضار صحة وسلامة التلاميذ ونساء ورجال التعليم كأولوية.

ويضيف البلاغ، الذي وصف المرحلة الحالية بالمقلقة في ضل الحالة الوبائية بالمغرب، على ضرورة الحفاظ على إستمرارية البيداغوجية و الحق في التعليم لكافة بنات و أبناء المغاربة، على أساس الإنصاف و المساواة.

وتطالب الكونفدراية، التي وصفت الوضع الإجتماعي بالهش في ضل إرتفاع معدلات البطالة، بإصدار مشاريع إعادة هيكلة المؤسسات العمومية الإستراتيجية و مستقبل الحماية الإجتماعية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت أن الدراسة ستنطلق بشكل فعلي يوم الإثنين 7 شتنبر 2020، الشيء الذي دفع بمجموعة من أباء و أولياء أمور التلاميذ على مواقع التواصل الإجتماعي المطالبة بخطة و إستراتيجية واضحة بالنسبة للدخول المدرسي 2020-2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الحصيلة اليومية الخاصة بالحالة الوبائية كوفيد 19 بالمغرب

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 778 حالة شفاء جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 29344 حالة شفاء، وذلك إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد 16 غشت. وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة معاد لمرابط في التصريح الصحافي اليومي أنه تم […]