وقفة إحتجاجية أمام مقر بريد المغرب ضد “تفشي مظاهر التعسف والظلم والفساد والاستبداد بالإدارة”

aljamaaouia

أعلنت الجامعة المغربية للبريد، عن إضراب أعضاء مكتبها الوطني يومي الإثنين والثلاثاء المقبل 17 و18 غشت 2020، مع تنظيم احتجاج على الساعة العاشرة واعتصام سيبقى مفتوحاً لأحد أعضاء المكتب الوطني بساحة المقر الاجتماعي لبريد المغرب بالرباط، احتجاجا على تفشي مظاهر التعسف والظلم والفساد والاستبداد بالإدارة.

قالت الجامعة، أنه رغم إصدارها لعدة بيانات استنكارية للتنبيه والتنديد.. وتوجيه عدة مراسلات وملتمسات للسيد المدير العام لبريد المغرب قصد فتح تحقيقات في بعض ملفات الفساد، ومناشدة الإدارة العامة ودعوتها لإيجاد حلول ناجعة للمشاكل المطروحة، إلا أن إدارة بريد المغرب تأبى إلا أن تستمر في غيها وتعنتها ضاربة عرض الحائط كل وعودها الزائفة.

ويأتي هذا التصعيد من طرف الجامعة في حق بريد المغرب بعد قيام الأخيرة بإجراءات تعسفية انتقامية في حق أحد أعضاء المكتب الوطني للجامعة المناضل عبد اللطيف الهويتي، فقط لأنه دافع عن نفسه باللجوء إلى المحكمة الإدارية التي أنصفته وحكمت لصالحه بتأدية الإدارة لحقوقه المترتبة عن فترة التوقيف التعسفي السابق والتي ترفض إدارة بريد المغرب تنفيذ أحكامها القضائية ابتدائياً واستئنافياً حسب البلاغ.

ويضيف البلاغ أنه تم منع عبد اللطيف الهويتي من الدخول الى مقر عمله بدون سند قانوني، ابتداء من يوم الخميس 09 يوليوز 2020، كما أصدر طبيب الشغل المعتمد من طرف الادارة لشواهد طبية بدون سند قانوني، لتمديد العطلة المرضية للمعني بالأمر للمرة الرابعة على التوالي، رغم شفائه واستئنافه لعمله وتقديمه لشهادة الشفاء منذ 08 يناير 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

مطالبة العثماني بخطة واضحة بالنسبة للدخول المدرسي المقبل

دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ لها، الحكومة المغربية إلى إعداد خطة واضحة للدخول المدرسي المقبل، الذي لا تفصلنا عنه سوى أسابيع قليلة، مع إستحضار صحة وسلامة التلاميذ ونساء ورجال التعليم كأولوية. ويضيف البلاغ، الذي وصف المرحلة الحالية بالمقلقة في ضل الحالة الوبائية بالمغرب، على ضرورة الحفاظ على إستمرارية البيداغوجية […]