تقديم 7,7 مليون دولار أمريكي للمغرب من أجل التصدي لوباء “كورونا”

adil

نشرت صفحة سفارة الولايات المتحدة الامريكية قبل قليل من نهار اليوم الجمعة 24يوليوز، أن وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدمت 7.7 مليون دولار أمريكي للمغرب.

وأضاف بلاغ السفارة، أن هذا المبلغ قدم للمغرب كاستجابة إجمالية لتمويل جهود التصدي للوباء في المغرب، منها 4 مليون دولار لدعم الفئات الفقيرة عبر صندوق الاغاثة النقدي، و3.7 مليون دولار كمساعدات صحية لإعداد أنظمة المختبرات وتفعيل إكتشاف الحالات المصابة بالفيروس.

وللإشارة، فقد سبق أن خصصت الحكومة الأمريكية مبلغ 6.6 مليون درهم (670,000 دولار) خلال مارس الماضي من هذا العام، من أجل دعم مجهودات المغرب في مجال التصدي لانتشار وباء  كوفيد 19، وذلك من خلال صندوق الطوارئ الاحتياطي للأمراض المعدية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

السلطات المغربية تقرر منع التنقل بين ثمانية مدن

فاجئت السلطات المغربية اليوم الاحد الجميع بعد قرارها منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن ⁧‫طنجة‬⁩ ، ⁧‫تطوان‬⁩ ، ⁧‫فاس‬⁩ ، ⁧‫مكناس‬⁩ ،⁧‫الدار البيضاء‬⁩ ، ⁧‫برشيد‬⁩ ، ⁧‫سطات‬⁩ ، ⁧‫مراكش‬⁩ ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل. ويستثنى من هذا القرار الأشخاص ذوو الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص […]