فوزي لقجع يلزم الإدارة التقنية بوضع الخطوط العريضة لكرة القدم الوطنية

adil
السيد فوزي لقجع يعقد سلسلة من الاجتماعات مع الإدارة التقنية الوطنية

طلب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع من خلال سلسلة من الاجتماعات التي عقدها مع الإدارة التقنية الوطنية، وضع الخطوط العريضة لتطوير منظومة كرة القدم، و برمجة التدريبات لمختلف المنتخبات الوطنية.

وجاء في بلاغ للجامعة الملكية، أن فوزي لقجع أكد على ضرورة وضع عقد برنامج بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والإدارة التقنية الوطنية لفترة 2020/2024، من خلال تحديد المسؤوليات والمهام، والإهتمام بالعمل القاعدي على الصعيدين المحلي والجهوي، ومواكبة كل هذا ببرامج تكوين وهيكلة قادرة على الرفع من المستوى التقني والبدني.

وكذلك تكوين الأطر التقنية، من خلال تكوين المدربين والمدربات، وتجهيز الأندية والعصب بالمعدات الكروية بتكنولوجيا جديدة لمساعدة الأطر التقنية في مهامها.

أما بالنسبة لكرة القدم النسوية، فقد طلب رئيس الجامعة بإعادة هيكلة المنظومة كلها، وإنشاء دوري وطني احترافي لكرة القدم النسوية، مع الاعتماد على برنامج رياضة ودراسة، وكذلك المواكبة المالية لتطويرها.

وفيما يخص كرة القدم داخل القاعة، فقد أكد المسؤول الاول عن كرة القدم الوطنية، بتكوين منتخب وطني لأقل من 17 سنة و23 سنة (ذكور وإناث)، وتطوير البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني.

كم شدد رئيس الجامعة على الرفع من استعدادات المنتخبات الوطنية للاستحقاقات المقبلة، ودعم اللاعبين واللاعبات الشباب.

وفي الأخير، أكد البلاغ، أنه ستتم مواصلة سلسلة الإجتماعات هذه للتطرق إلى الأقسام الأخرى بالإدارة التقنية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

ائتلاف يضم 30 جمعية بجهة الداخلة واد الذهب يطلب من "أمنستي" تقديم الأدلة أو الاعتذار

طالبت المبادرة المدنية للجمعيات المستقلة بجهة الداخلة – واد الذهب، منظمة العفو الدولية “أمنستي” على إثر نشرها التقرير الأخير حول الوضع الحقوقي بالمغرب، بتقديم الأدلة أو الاعتذار. وأكدت المبادرة، التي هي عبارة عن ائتلاف يظم نحو 30 جمعية مدنية تنشط في جهة الداخلة – واد الذهب، في بلاغها عن رفضها […]