حملة دموية غذا بمدينة عين حرودة قرب الدار البيضاء

adil

تنظم جمعيات المجتمع المدني بتعاون مع الجماعة الحضرية لعين حرودة ومؤسسة نور زناتة، على الساعة العاشرة صباحا غذا الأربعاء 1 يوليوز 2020، حملة للتبرع بالدم تحمل شعار “التبرع بالدم يعني وهب الحياة”.

وتهدف هذه العملية حسب فعاليات مدنية، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم الذي يعتبر أغلى ما يملكه الإنسان، وتوطيد قيم التضامن والتآخي بين المواطنين، وتوفير هذه المادة الحيوية لمن هو في حاجة إليها.

وقد عرف المغرب تراجع حاد في مخزون الدم بسبب جائحة كورونا، ما دفع بالمسؤولين على مراكز الدم بدق ناقوس الخطر، الشيء الذي دفع بالمجتمع المدني بالتحرك و تنظيم مجموعة من الحملات، من أجل الخروج من هذه الأزمة.

ولهذا الغرض كرست جمعية الصحة العالمية في عام 2005 يوما خاصا لشكر المتبرعين بالدم، ولتشجيع المزيد من الأشخاص على التبرع بالدم دون مقابل. ويحتفل باليوم العالمي للمتبرعين بالدم في 14 يونيو كل عام. و يُعد هذا اليوم فرصة لإذكاء الوعي بالحاجة العالمية إلى الدم، وكيف يمكن للجميع المساهمة في تلبية هذه الحاجة.

وحمل موضوع حملة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم هذا العام “الدم المأمون ينقذ الأرواح” وشعارها ” تبرع بدمك واجعل العالم مكانا أوفر صحة“. ونظراً لجائحة كوفيد-19 الحالية، أقامت المنظمة حملة افتراضية عالمية هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الكتب تنهال على مراكش من جميع أنحاء المدن المغربية

يشارك فاعلون جمعويون و فنانون في حملة تضامنية تحمل شعار “ألو لدي كتاب”، قصد مد يد العون إلى كتبيي ساحة باب دكالة بالمدينة الحمراء، ضحايا حريق شب مؤخرا بمحلاتهم وتسبب في خسائر مادية كبيرة. وفي هذا الصدد أوضحت الفاعلة الجمعوية “نزهة حيكون”، أن الدعوة تفاعل معها الكثيرون من جميع أنحاء […]