رابطة التعليم الخاص ترد على شائعات إعفاء أسر تلاميذ التعليم الخصوصي من واجبات الدراسة عن بعد

aljamaaouia
رابطة التعليم الخاص بالمغرب

نفى رئيس رابطة التعليم الخاص عبد السلام عمور، خبر قرار الرابطة الذي تم تناقله عبر تسجيل صوتي في تطبيق “الواتساب” على نطاق واسع، أن “رابطة التعليم الخاص بالمغرب، قررت إعفاء الأسر من مستحقات التعليم الأولي لشهر ابريل و ماي ويونيو وإعفاء جميع المستويات من واجب شهر يونيو، فيما مازال النقاش مستمرا حول إمكانية تخفيض واجب شهري أبريل و ماي بالنسبة لجميع المستويات و الذي قد يصل إلى 50 في المئة.

وقال رئيس رابطة التعليم الخاص، إن هذا الخبر غير صحيح، مشيرا إلى أن “مواقف الرابطة واضحة وتم الإعلان عنها”، وستصدر بلاغا حول هذا الأمر في القريب العاجل. 

وكانت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، قد استنكرت بشدة أسلوب التهديد والوعيد والابتزاز الذي لجأت إليه بعض المؤسسات الخصوصية لإجبار أسر التلاميذ على أداء “واجبات” التمدرس عن بعد خلال فترة الحجر الصحي بالمغرب، من قبيل رفع دعاوى قضائية ضد بعض أولياء أمور التلاميذ.

ودعت الفيدرالية المذكورة، إلى “تغليب المصلحة العامة في تعاملها مع الأسر بخصوص الأقساط الشهرية الأخيرة استحضارا لطبيعة المرحلة”، رافضة “جعل متمدرسيها رهائن نزاعات خارج إرادتهم كأداة ضغط من طرف بعض المؤسسات الخصوصية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المغاربة يستيقظون على صدمة ضيعة لالة ميمونة للفراولة

إستيقظت ساكنة جهة الرباط القنيطرة اليوم الجمعة 19 يونيو2020، على خبر تسجيل 164 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونة المستجد خلال 16 ساعة فقط، بضيعات لالة ميمونة للفراولة، القريبة من مدينة وزان والمحسوبة ترابياً على اقليم القنيطرة، و العدد مرشح للإرتفاع. وتمتلك شركة الفراولة المملوكة لمستثمر إسباني، وحدتين إنتاجيتين، لا تبعد […]