بسبب “كورونا” المغرب يحتضن أول مؤتمر دولي للطب الشرعي و الأول من نوعه بالعالم

adil
الجمعية المغربية للطب الشرعي

تنظم الجمعية المغربية للطب الشرعي، أول مؤتمر دولي عن بعد للطب الشرعي و الأول من نوعه في العالم، يومي 19 و 20 يونيو 2020، و سيتمحور الموضوع الرئيسي لهذا المؤتمر حول “الطب الشرعي ومرض كوفيد 19”.

كما سيشارك في هذا المؤتمر الذي يرأسه البروفسور احمد بلحوس رئيس الجمعية المغربية للطب الشرعي، خبراء الطب الشرعي والمهتمون بالعلوم الطبية الشرعية من القارات الخمس، كما ولأول مرة ستلقى المحاضرات بأربع لغات : اللغة الانجليزية والفرنسية والاسبانية والعربية.

وسيحاضر في هذا المؤتمر خبراء ينتمون إلى البلدان التالية : المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكولومبيا والأرجنتين والبيرو والجزائر وتونس والنيجر ونيجيريا وجنوب افريقيا والكوت ديفوار ومالي والكاميرون ولبنان والهند واسبانيا وفرنسا والبرتغال وايطاليا.

بحسب البلاغ، سيتم في هذا المؤتمر تسلط الضوء على دور الطب الشرعي في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وسيعرض آخر المستجدات العلمية والطبية المتعلقة بهذه الجائحة.

كما وبحسب المصدر، سيطلعنا هذا المؤتمر الدولي على أخر التوصيات الخاصة بإدارة الوفيات والمعطيات الرئيسية لعمليات التشريح الطبي التي أجريت على جثث الأشخاص الذين توفوا بسبب مرض كوفيد 19.

رئيس الجمعية المغربية للطب الشرعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

البنك الدولي يقرر تقديم دعم مالي للمغرب و يشيد بتدبيره لجائحة كورونا

أشادت مؤسسة البنك الدولي عبر موقعها الإلكتروني بإدارة المغرب لجائحة كورونا، واصفا هذه الإجراءات بالنموذجية. وكشفت المؤسسة، أن “المغرب، وبعد أزيد من ثلاثة أشهر على بداية الأزمة، يسجل اليوم أحد أدنى المعدلات في عدد الوفيات مقارنة بإجمالي عدد الإصابات في العالم، (أقل من 2.6 في المائة)، في حين بلغت نسبة […]