الجائحة تسقط ورقة التوت بالنسبة للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب

adil
الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب

عبرت الكتابة الإقليمية للصخيرات تمارة التابعة للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب، في بيان توضيحي لها الخميس 11 يونيو 2020، عن رفضها لدعوة الجمعية إلى عدم فتح المقاهي و المطاعم بشكل مبهم، وأن المواقف التي تبنتها الجمعية عبر رئيسها، غير واقعية و تطبعها المزايدات ومشحونة بالتشنج، وأنها ستزج بقطاع المقاهي و المطاعم في نفق مظلم.

وبرر البلاغ، الذي يحمل توقيع “محمد بوزيت رئيس الفرع الإقليمي للصخيرات تمارة”، ذلك بأنه إذا لم يتم إستحضار الظرفية العامة للبلد و السياق العالمي للأزمة، سيعكس منطق لي الدراع، و التشجيع على العصيان المدني، ما سيؤدي إلى تأزيم الوضع و القطاع، و الإضرار بالمستثمرين بالقطاع.

كما دعا البلاغ الحكومة و السلطات ومختلف الشركاء و المتدخلين، الإستجابة للحوار مع ممثلي القطاع، وتنظيم موائد مستديرة، وإشراك خبرات متنوعة، من أجل بلورة رؤى واقتراحات وحلول علمية حالمة واقعية في آن واحد، من شأنها الارتقاء بالقطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

إجراءات جديد ستمكن من تسريع الرفع التدريجي للحجر الصحي

أفاد بلاغ مشترك لوزاتي الداخلية والصحة، مساء اليوم السبت، أنه سيتم تجميع الحالات النشطة لكوفيد-19، والحالات الإيجابية الممكن اكتشافها مستقبلا، في مؤسستين صحيتين متخصصتين في كل من بنسليمان وبن جرير، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سيمكن من التسريع، ابتداء من 20 يونيو الجاري، في عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي. وأكد […]