حقيقة قرار إعادة إغلاق المحلات التجارية بالأسواق و القيساريات بالمنطقتين 1 و 2

adil

قررت لجنة اليقظة الصحية بتنسيق مع وزارة الداخلية إصدار قرار إغلاق المحلات التجارية بالأسواق والقيساريات المتواجدة بالمنطقتين 1 و 2، اليوم السبت 12 يونيو 2020، نظرا لظهور بعض البؤر الجديدة، و للحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها لحد الآن في محاربة جائحة كورونا “كوفيد 19”.

 وأبلغت السلطات العمومية بهذا الخصوص، مجموعة من ممثلي التجار من أمناء ورؤساء الجمعيات التجارية بفحوى هذا القرار، وذلك من أجل تبليغ التجار من خلالهم بأخر المستجدات حول هذا الموضوع.

وأوضح “للمجلة الجمعوية” السيد الطاهر ممثل فئة التجار بغرفة الصناعة و التجارة و الخدمات بجهة الدار البيضاء سطات، أنه تم اليوم اجتماع مع ممثلي السلطة بمنطقة الفداء درب السلطان، من أجل إخبارهم بالفعل بقرار إعادة غلق المحلات التجارية بالسواق و القيساريات، وذلك في إنتظار إستقرار الحالة الوبائية، وتفاديا لظهور بؤر كبيرة يصعب السيطرة عليها.

وأضاف السيد الطاهر الذي يشغل أيضا منصب رئيس “جمعية العهد الجديد” بسوق القريعة، أنه وبحسب السلطات سيتم تقييم هذا الموضوع كل اسبوع من طرف لجنة اليقظة الصحية و الداخلية، حتى يتسنى للتجار الرجوع للمحلاتهم و مزاولة أنشطتهم التجارية في ظروف آمنة و بكل سلاسة.

كما شدد السيد الطاهر في الأخير أنه قد تم تبليغ السلطات المعنية أن التجار أصبحوا في حالة مزرية، الشيء الذي أصبح معه من الضروري بالإهتمام أكثر بهذه الفئة، للرجوع و بأسرع وقت لمزاولة أنشطتهم، لأنهم حسب السيد الطاهر لم يبقى لها ما يشتروا به قوت يومهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الحصيلة الوبائية بالمغرب لنهار اليوم الجمعة

عرفت الحالة الوبائية بالمغرب خلال ال 24 ساعة الماضية و الى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، تسجيل 73 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ العدد الإجمالي 8610 حالة الى حدود الساعة. وكشف منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، في التصريح الصحافي اليومي، […]