الحصيلة الوبائية بالمغرب لنهار اليوم الجمعة

adil

عرفت الحالة الوبائية بالمغرب خلال ال 24 ساعة الماضية و الى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، تسجيل 73 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ العدد الإجمالي 8610 حالة الى حدود الساعة.

وكشف منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، في التصريح الصحافي اليومي، أن 62 في المائة من هذه الحالات المسجلة تم رصدها في إطار التتبع الصحي لمخالطي حالات سابقة.

وأفاد لمرابط، أن جهة مراكش-آسفي سجلت 32 حالة، في حين تم رصد 26 حالة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وتسع حالات بجهة فاس  مكناس، وخمس حالات بجهة الدار البيضاء-سطات، وحالة واحدة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

وأوضح لمرابط، أن مجموع حالات الشفاء التام وصلت إلى 7618 حالة بنسبة تعاف بلغت 88،5 في المائة، بعد تسجيل 35 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

بالنسبة لحالات الوفاة جديدة بسبب الفيروس، كشف لمرابط أن العدد الإجمالي بلغ 212 حالات منذ بداية الوباء بالمملكة، فيما ظل معدل الإماتة مستقرا في 5ر2 في المائة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

بلاغ لمجالس الجماعات الترابية وهيئاتها بخصوص عقد دوراتها العادية و الاستثنائية

جاء في بلاغ مشترك لوزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية)، وجمعية جهات المغرب، والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، والجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ، اليوم الجمعة ، أنه بإمكان مجالس الجماعات الترابية وهيئاتها ،عقد دوراتها العادية والاستثنائية بشكل حضوري مع الحرص على اتخاذ كافة التدابير الوقائية المقررة من قبل […]