بسبب النقيب ثورة أصحاب البدلة السوداء بالبيضاء و النيابة العامة على الخط

adil

تقدم نقيب المحامين بهيئة الدار البيضاء حسن بيراوين، السبت 18 أبريل 2020، بشكاية أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع، على خلفية نشر أحد المواقع خبر يزعم فيه أن النقيب المذكور قدم نفسه لأمن عين السبع الحي المحمدي، والتي احالته بدورها إلى الحراسة النظرية في انتظار عرضه أمام القضاء، بعد ورود اسمه في التحقيقات التي باشرتها مصالح الأمن مع ثمانية اشخاص من ضمنهم نجل وزير سابق متورطين في صنع وبيع كمامات مزورة.

وفي هذا الصدد عبرت مجموعة من المحاميات و المحامين عن دعمهم اللامشروط مع النقيب، كما شددت مجموعة من البلاغات الصادرة عن الهيئة بالمضي قدما من أجل إتخاذ الإجراءات القنونية في حق الجريدة التي نشرت الخبر الكاذب حسب النقيب الذي نفاه جملة و تفصيلا.

وأصدرت الجمعية المهنية للنساء القانونيات بالمغرب بيانا، جاء فيه نقيبنا و مؤسستنا خط احمر، كما أعلنت الجمعية عن التضامن التام واللامشروط مع السيد النقيب وان المؤسسة لا يمكن المس بها وأنهم ملتفين حول النقيب إلى ان ينال كل من خرق القانون بتزييف الاخبار و بتحمله جميع تبعاته الجنائية و المدنية.

وعقد مكتب جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء اجتماعا طارئا عن بعد اليوم الأحد 19 أبريل على الساعة الواحدة صباحا، و أصدر بلاغا شديد اللهجة وصف فيه الخبر بالهجمة الشرسة على مؤسسة النقيب بالهيئة في شخص الأستاذ حسن بيرواين، و الموقع إلكتروني بالمغمور، وأن هذا التطاول الخطير على مؤسسة النقيب وشخصه يعتبر خرقا خطيرا لكل القوانين والاعراف المؤطرة لمهنة الصحافة وتطورا حادا في حملات التهجم التي تطال المحامين ومؤسساتهم المهنية عبر استهدافهم إعلاميا بسيل من الأخبار والشائعات والعناوين العريضة الكاذبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

طانطان ..اعتداء على قائد يدخله في حالة غيبوبة .

تم الاعتداء على قائد المقاطعة الادارية الثانية المسمى ”عبد الرحيم الشهدالي ”بحي الصحراء بمدينة طانطان امس الاحد 19 ابريل , اثناء جولة ميدانية لمراقبة الحجر الصحي . ففي مطاردة لثلاث عناصر خارقين لقانون الحجر الصحي ,و اثناء جول ميدانية لعناصر الدورية يتراسها القائد يتفاجئ هذا الاخير بالاعتداء عليه باناء حديدي […]