جائحة كورونا.. تطيح بالوزير “الحسن عبايبة”

nawal dalloul

اعفى الملك محمد السادس حسن عبايبة وزير الشباب و الرياضة والثقافة و الناطق الرسمي باسم الحكومة من مهامه, اليوم بالقصر الملكي بالدار البيضاء.

وطبقا لاحكام الفصل 47 من الدستور ,وباقتراح من رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني , وبحضور كل من السيد سعيد امزازي و عثمان الفردوس, قرر جلالة الملك ان يكلف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي , سعيد امزازي بمهام الناطق الرسمي للحكومة عوض حسن عبايبة الذي اتسم تواصله داخليا وخارجيا بالاضطراب . وضعفه التواصلي خلال زمن جائحة كورونا .

كما تم تعيين السيد عثمان الفردوس كاتب الدولة سابقا المكلف بالاستثمار خلفا لوزير الثقافة والشباب والرياضة .

وجدير بالاشارة ان كل من السيد حسن عبايبة و عثمان الفردوس يتقاسمان الانتماء لحزب الاتحاد الدستوري الذي كان ممثلا بحقيبة واحدة .وبهذا الاعفاء يكون عبايبة اول وجه تتم الاطاحة به من الجسم الحكومي ل “حكومة الكفاءات”.

 قرار اعفاء الوزير عبايبة بالقصر الملكي بالدار البيضاء
القصر الملكي بالدار البيضاء .. قرار اعفاء حسن عبايبة في زمن جائحة كورونا واعطاء المغاربة درس في الالتزام بالتدابير الوقائية بارتداء الكمامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

اللغز المحير.. فيروس كورونا يعوم بالمحيط الاطلسي على متن حاملة الطائرات الفرنسية.

اعلنت وزارة الجيوش الفرنسية في بيان لها اول امس الجمعة عن اصابة 50 من افراد طاقم حاملة الطائرات شارل ديغول بفيروس كورونا المستجد من اصل 66 حالة. واوضح البيان انه بعد 24 ساعة من اعلان حالة الاشتباه بالاصابات٫ وكاجراء وقائي تم اجلاء ثلاثة بحارة جوا الى مستشفى عسكري بتولون جنوب […]