الرئيس الأمريكي ترامب يعلن عن إنتاج دواء لمحاربة “كورونا”

adil

بعدما أعلنت الشركة الفرنسية “سانوفي” للصناعات الدوائية أن دواء “بلاكنيل”، المضاد للملاريا، أعطى نتائج واعدة في معالجة المصابين بفيروس كورنا.

وقال متحدث باسم “سانوفي” لوكالة الأنباء الفرنسية إنّه على ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجريت على هذا الدواء فإن “سانوفي تتعهّد وضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض”.

سارع الرئيس الامريكي دونالد ترامب إلى الإعلان أن الولايات المتحدة صادقت على استخدام دواء كلوروكين المستخدم ضد الملاريا، لمعالجة المصابين بفيروس كورونا، مشيرا إلى “نتائج أولية مشجعة للغاية”.

وقال ترمب خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض، اليوم الخميس، “سيكون بوسعنا توفير هذا الدواء بشكل شبه فوري”، معتبرا أن ذلك قد “يبدل الوضع” بالنسبة لمكافحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وأضاف ترمب “بعد بضعة أسابيع سنتمكن من إحراز نتائج بخصوص اللقاح، وذلك بعدما كنا نعتقد أن الأمر سيتطلب وقتا طويلا”.

وتابع: “اللقاح يتطلب الكثير من الاختبارات، على اعتبار أنه سيدخل جسد الإنسان.. أؤكد لكم أننا نقوم بعمل رائع على هذا الصعيد”.

المصدر الجزيرة مباشر الفرنسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

وزير الداخلية المغربي يعلن حالة الطوارئ

أعلن وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت حالة الطوارئ وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة السادسة مساء لأجل غير مسمى كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة حالة الطوارئ الصحية لا تعني وقف عجلة الاقتصاد ولكن اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة […]