تونس تصدر بيانا بخصوص مواجهة منتخبها للمنتخب الإسرائيلي

adil

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية التونسية بيانا رسميا تؤكد فيه رفضها إجراء منتخبها لكرة المضرب “سيدات”، مباراة أمام “منتخب كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت الوزارة عبر الحساب الرسمي، على ‘فيسبوك’، بيان جاء فيه : “تؤكّد وزارة الشؤون الخارجية أنّ أيّ شكل من أشكال العلاقات مع الكيان الصهيوني حتى وإن تعلّق الأمر بمقابلات رياضية، مرفوض“، وتدخل هذه المباراة في إطار بطولة كأس الاتحاد الدولي للتنس المُقامة حاليا بهلسنكي (فنلندا).

وأضاف البيان: “وإنّ خوض المنتخب الوطني للتنس سيدات مباراة مع منتخب كيان الاحتلال الإسرائيلي في إطار بطولة كأس الاتحاد الدولي للتنس المُقامة حاليا بهلسنكي، يعتبر تجاوزا لتعهدات تونس والتزاماتها التاريخية إزاء القضية الفلسطينية العادلة ومخالفا للموقف الرسمي للدولة التونسية الداعم والمساند لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المنتخب المغربي يفوز بكأس أمم إفريقيا للفوتصال

بكل جدارة واستحقاق فاز المنتخب الوطني المغربي بكأس أمم إفريقيا للفوتصال بعد إنتصاره على المنتخب المصري ب 5 مقابل لا شيء. هنيئا للمنتخب المغربي لتحقيقه للقب الإفريقي للمرة الثانية على التوالي ورفعه للعلم الوطني بالمدينة الغالية على كل المغاربة ” العيون”. وجدير بالذكر ان المنتخب يتأهل للمرة الثالثة على التوالي […]