عدد وفيات “كورونا” بالصين في إرتفاع و صعوبة في السيطرة عليه

adil

أعلنت السُلطات الصينية اليوم الخميس 30 يناير، تسجيل 37 حالة وفاة إضافيّة بفيروس “كورونا” في مقاطعة هوبي وسط الصين، ما يرفع إلى 170 عدد الوفيات جرّاء الوباء المنتشر في البلاد.

كما سُجّلت 1032 إصابة جديدة مؤكّدة بالفيروس في هوبي وحوالى 700 إصابة أخرى في أنحاء الصين، وفق السلطات التي أشارت إلى تسجيل إصابة أولى بالفيروس في التيبت.

وبالتالي، يرتفع إلى ما يقارب الـ 7700 عدد الإصابات الإجمالي، وهذا الرقم تخطّى عدد الإصابات عند انتشار فيروس “سارس” (متلازمة الالتهاب التنفّسي الحاد) الذي أصاب 5327 شخصاً في 2002 و2003 وأدّى إلى وفاة 774 شخصاً في العالم من بينهم 349 في الصين.

وعلى وقع الأعداد المتزايدة، من المقرر أن تعقد منظمة الصحة العالمية جلسة مغلقة في جنيف اليوم الخميس، لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان الانتشار السريع للفيروس يمثل الآن حالة طوارئ عالمية.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحافي الأربعاء 29 يناير، “تطور الفيروس في الأيام القليلة الماضية، خصوصاً في بعض البلدان يثير قلقنا”، مشيراً إلى ألمانيا وفيتنام واليابان.

وأضاف “على الرغم من أن الأعداد خارج الصين لا تزال صغيرة نسبياً فإنها تنطوي على احتمال تفش أكبر بكثير”.

وأضاف مسؤولون صينيون بأن ما يجعل إحتواء “فيروس كورونا” الجديد أكثر صعوبة، هو إنتقاله من شخص لآخر أثناء فترة حضانته، أي قبل ظهور أعراض المرض على من يحمل الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

فيروس "كورونا" يجبر الإتحاد الدولي لألعاب القوى إلى إتخاذ قرار مهم

أعلن الإتحاد الدولي لألعاب القوى عن تأجيل بطولة العالم داخل القاعات، التي كان من المقرر إجراؤها في مدينة نانجينغ هذا العام، إلى مارس 2021 بسبب تفشي فيروس “كورونا” بالصين. ونشر الإتحاد صباح أمس الأربعاء على صفحته الرسمية على موقع التويتر، أن فريقه الطبي الذي يجري اتصالات مستمرة بمنظمة الصحة العالمية، […]