وفود من 30 دولة عربية و إفريقية وأجنبية بورزازات

adil

استقبلت مدينة ورزازات صباح الثلاثاء 28 يناير 2020، خبراء ومهتمين في مجال السياحة ينتمون الى عدة دول بالمنتدى الدولي للسياحة التضامنية في نسخته الثامنة، أيام بين 28 – 30 يناير 2020  من تنظيم المجلس الجماعي لورزازات والمجلس الاقليمي لورزازات.

وفي الكلمة الإفتتاحية لرئيس المجلس الجماعي عبد الرحمان الدريسي، قال إن هذه النسخة تروم الى تعزيز الترافع من اجل الحفاظ على الواحات في جميع بلدان العالم وذلك بتبادل التجارب والخبرات بين مختلف الفاعلين اقليميا ودوليا ، مؤكدا ان جهة درعة تافيلالت هي مجال واحاتي بامتياز وهي مهد دولتين عريقيتين كان لهما الاثر الكبير في الحكم المعاصر للمملكة المغربية وهما الدولة السعدية والدولة العلوية.

وفي آخر كلمته دعى الرئيس الى تبني مقاربة تنموية بيئية تضمن استفادة الساكنة المحلية من التطور التنموي مع الحفاظ على التوازنات البيئية.

وعرف المنتدى اضافة الى الممثلين المغاربة حضور عدد هام من الوفود العربية والافريقية والاجنبية تهم الدول التالية :فرنسا – بلجيكا – الشيلي – البرتغال – ايطاليا – البرازيل – روسيا – كندا – مصر – النيجر – فلسطين – السنغال – تونس – الجزاءر – البنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

كل عيون العالم ستتجهُ صوب مركب محمد السادس السبت المقبل

سيحتضن مركب محمد السادس لكرة القدم، يوم السبت 01 فبراير 2020، يوما دراسيا حول تطوير البنيات التحتية في مجال كرة القدم، من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا. وسيشارك في هذا اليوم الدراسي، ممثلون من جميع الإتحادات الإفريقية، و أعضاء من الفيفا في مقدمتهم السيد جياني انفانتينو، و رئيس الإتحاد […]