أعضاء فرقة موسيقية إستغلوا وجودهم بفرنسا ولاذوا بالفرار

adil

تفاجأت “فرقة رقصة النحلة للتراث بقلعة مكونة”، إقليم تنغير، بإختفاء أربعة من أعضائها بعد وصولهم إلى فرنسا لإحياء سهرات فنية.

وجاء في بلاغ للجمعية، أنه في إطار جولتها الفنية بمجموعة من المدن الفرنسية للتعريف بالفن التراثي لمنطقة قلعة مكونة والجنوب الشرقي والفلكلور المغربي عموما، فوجئ أعضاء الفرقة باختفاء أربعة من عناصرها بشكل مفاجئ، وصادم وغير متوقع”.

واستنكرت الجمعية هذا السلوك واصفةً إياه باللاقانوني واللاأخلاقي وغادر من طرف أشخاص استغلوا ثقة الجمعية و سمعتها، موضحة أن “فرقة شباب تزويت سبق لها أن قامت بجولات إلى عدة دول، منها فرنسا وكندا، دون وقوع أية مشاكل”، وفق تعبيرها.

وعن من يتحمل المسؤولية القانونية قال أكدت الجمعية أن رئيسها والفرقة وباقي أعضائها “لا يتحملون أية مسؤولية في فرار الأعضاء الأربعة، ولم يكن لهم أي علم مسبق بما خططوا له”، داعية “الجهات المسؤولة بفرنسا وبالمغرب لتفعيل المساطر القانونية اللازمة ضد هؤلاء الأشخاص.

كما دعت الجهات المسؤولة بفرنسا وبالمغرب لتفعيل المساطر القانونية اللازمة ضد هؤلاء الأشخاص” ، منددةً ب”سلوكات المصطادين في الماء العكر ممن ينتظرون الفرصة لتشويه سمعة جمعية تزويت، وفرقة شباب تزويت على حد وصفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الجمعيات المناصرة للرجاء تقرر تأجيل الوقفة الإحتجاجية أمام راديو مارس

قررت الجمعيات المناصرة  لفريق الرجاء الرياضي  لكرة القدم، تأجيل الوقفة الاحتجاجية التي كان مزمعا القيام بها يوم غد الأربعاء، إلى مساء يوم الجمعة 31 يناير 2020. أوضح بلاغ  للجمعيات المناصرة لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، أن سبب التأجيل يرجع لتزامن الوقفة التي كانت مقررة، مع مسيرة احتجاجية للأساتذة الذين فرض […]