نصائح العثماني للفوج 25 لطلبة المعهد العالي للصحافة و الإعلام

adil

حضر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني حفل تخرج الفوج 25 لطلبة المعهد العالي للصحافة و الإعلام، بفندق فرح بالدار البيضاء، يوم الأربعاء 22 يناير 2020.

الفوج 25 لطلبة المعهد العالي للصحافة و الإعلام

وبهذه المناسبة، أشاد رئيس الحكومة بالمستوى العلمي العالي الذي يقدمه المعهد للطلبته، من خلال أساتذة ذوو كفاءات عالية و خبر طويلة في المجال الإعلامي.

مضيفا في الوقت نفسه، أن إستمرار المعهد في تطعيم الحقل الإعلامي بكفاءات مهنية من المستوى العالي طيلة 25 سنة، ليس بالأمر الهين.

وأشار العثماني، إلى الآفة الإعلامية الجديدة التي أصبحت تأرق بال أقوى الحكومات بالعالم، وهي الأخبار الزائفة، موصياً في نفس الوقت الطلبة الجدد بتجنبها، لما لها من تأثير السلبي على المجتمع ككل.

في سياق آخر، قال رئيس الحكومة، أنه لا يؤمن بالفوارق بين اليساري والإسلامي، ويجب  هدم هذه الأسوار، مستحضرا ذكرياته مع الصحافة، عندما أسس مجلة الفرقان بالبيضاء، وكان رئيس تحرير ثم مديرا مسؤولا للمجلة قبل أن ينسحب منها بعد ولوجه للعمل السياسي.

كما تقدم مدير المعهد مصطفى خالي، بالشكر الجزيل للأساتذة و الطاقم التقني والإداري للمعهد، لتقدم أقصى ما في جعبتهم لتوفير مناخ مناسب للطلبة، من أجل صقل مواهبهم و تقديم أجيال إعلامية متميزة.

ولم يفت مدير المعهد، توجيه الشكر كذلك لكل المسؤولين وفعاليات المجتمع المدني، الذين تشرفوا بالحضور والمشاركة في الإعداد وإنجاح الحفل، وعلى رأسهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، واللجنة التنظيمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الفيفا توجه ضربة قاضية لأعداء الوحدة الترابية للمملكة المغربية

وجه الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ضربة قوية لأعداء الوحدة الترابية، بنشره تدوينه عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيها ” كأس أمم أفريقيا لكرة الصالات 2020 ستقام في العيون المغربية”. وبقيام الفيفا بنشر عبارة العيون المغربية تكون قد دقت مسمار جديد في نعش جمهورية الوهم، لما تكتسبه الفيفا من […]