بيان أمني بخصوص وقفة إحتجاجية للموظفين حاملي الشهادات بمكتب التكوين المهني

adil

نفت ولاية أمن الدار البيضاء، في بلاغ لها، ما أسمته بالادعاءات والمزاعم التي تم الترويج لها بخصوص استخدام قوات حفظ النظام للقوة العمومية لتفريق شكل احتجاجي نظمه صباح اليوم الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي، مجموعة من الأطر التي تنتمي للتنسيقية الوطنية للموظفين حاملي الشهادات بمكتب التكوين المهني بمدينة الدار البيضاء.

ويشير البلاغ، أنه تم رصد حالتين تظاهرا بالإغماء حسب البلاغ، بعد احتكاك المحتجين بالقوات العمومية، وذلك أثناء محاولة عدد من تجاوز واختراق الحزام الأمني الذي تم وضعه لمنع اقتحام المقر المركزي للمكتب الوطني للتكوين المهني، وكذا تفاديا لعرقلة حرية السير والجولان بمحيط المكتب.

وتؤكد مصالح الأمن بالدار البيضاء بأن الحالتين معًا غادرتا المستشفى فورا، داحضة بشكل قطعي الأخبار التي تتحدث عن استعمال القوة لتفريق المحتجين، والتي اعتبرتها مضللة ومشوبة بالكثير من التحريف.

وللإشارة، فقد دعت التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشهادات بمكتب التكوين المهني، إلى الدخول في أشكال احتجاجية جديدة تتمثل في اعتصام لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، مرفوق بإضراب عن الطعام أمام الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالدار البيضاء ابتداءً من يوم الاثنين الماضي.

وذكرت التنسيقية في بيان لها أن هذه الخطوة الجديدة تأتي “تنديدا بالانتكاسة الحقوقية الخطيرة التي تتعرض لها هذه الفئة من حاملي الشهادات غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني وبالاختلالات المتراكمة والتدبير الفاشل لهذه المؤسسة، مشيرة إلى “غياب الرغبة الجادة لدى الإدارة في حل مشكل الشهادات غير المحتسبة، عكس ما تحاول الترويج له والتلويح به، في تكريس منها لازدواجية الخطاب الإداري قصد التملص من المسؤولية وإبراء الذمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

ثاني ويليزي بالإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

تعاقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع الويلزي نيل وارد، من أجل شغل منصب مدير تطوير كرة القدم القاعدية. وكشفت قناة «بي بي سي» البريطانية، أن نيل وارد ترك عمله للالتحاق بالمغرب، ومساعدة صديقه روبيرتس أوشن في مهمته الجديدة، وسيتولى مهمة تطوير كرة القدم القاعدية بالإدارة التقنية الوطنية. وفي تصريح […]