مطالبة وزير الثقافة بفتح تحقيق في التمويلات الريعية التي تقدمها وزارته

adil

طالبت الفدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة، في بيانا لها، وزير الثقافة و الشباب و الرياضة، بفتح تحقيق في التمويلات الريعية التي قدمت من طرف الوزارة خارج مساطر الدعم.

وجاء في بلاغ الفدرالية، أن هذا الدعم، جاء لغاية تكسير وحدة المسرحيين المغاربة، وتبخيس القيمة الفنية و الإبداعية للمسرح المغربي.

وعبرت الفدرالية، عن قلقها العميق مما يتم تداوله، من نقاشات وتصريحات تضرب في العمق مجهودات الفرق المسرحية والمبدعين المسرحيين.

وأضاف البلاغ، بضرورة تعميق النظر في القطاع المسرحي الأكثر حيوية ضمن قطاع الثقافة، وتقدير الجهد الذي يبذله في توفير فرجات مسرحية حقيقية مختلفة ومتنوعة.

ودعت الفدرالية، إلى إصلاح المسرح المغربي بما يسهم في تطويره وتقدمه، ومضاعفة أدواره في خريطة الثقافة المغربية، كمنجز هام من منجزات الوزارة.

وفي الأخير، دعت الفيدرالية منخرطيها من جهة، وعموم الفرق المسرحية والمسرحيين من جهة ثانية، إلى اليقظة والحذر من أية شائعات أو مغالطات مضرة بمسرح المغربي، والاستعداد للدفاع عن حقوقهم في مغرب مبدع وحق الجمهور في فن راق يحارب الرداءة والريع والهزالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

صيادلة المغرب يوجهون مدفعيتهم صوب وزارة الصحة

أعلنت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب خوضها وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة الصحة بالرباط في العاشر من شهر فبراير المقبل. وحملت الكونفدرالية في بلاغ لها، المسؤولية ل “وزارة الصحة”، بسبب تراجعها يضيف البلاغ، عن التزاماتها السابقة بخصوص تنزيل توصيات اللجنة المشتركة مع الوزير السابق لإصلاح القطاع. وأضافت النقابة المهنية، أن من […]