وزارة الطاقة توافق على مشروع سيمكن المغرب من تسويق الغاز بالمغرب و أوروبا

adil

وافقت وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة على مشروع تشييد مصنع متطور لمعالجة الغاز بمنطقة تندرارة.

وحصلت المجموعة البريطانية “ساوند إنرجي”، المتخصصة في مجال التنقيب عن النفط والغاز، على ترخيص من المغرب من أجل دراسة الأثر البيئي لمشروع تسويق الغاز شرق المملكة.

وسيمكن المصنع، من تصدير الغاز من بئر تندرارة إلى أوربا عبر خط الأنابيب الحالي، الذي يربط الجزائر بأوربا عبر المغرب، وذلك من أجل تسويق الغاز المغربي في الأسواق الأوربية.

وستقوم الشركة البريطانية بتسويق الغاز الموجود بالمنطقة، من خلال ربط مرافق معالجة تندرارة، المقترحة، بخط أنابيب الشركة، ومن ثمة إلى الأسواق المغربية، وجنوب أوربا.

ويأتي مشروع تسويق الغاز من تندرارة بموجب عقد وقعته “ساوند إنرجي”، في أكتوبر الماضي، مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وتمتلك “ساوند إنرجي” قرابة 48 في المائة من المشروع إلى جانب شركة “شلومبرجر” الأمريكية، والمكتب المغربي للهيدروكربورات، والمعادن، وذلك ضمن تحالف استراتيجي لتطوير المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

النيابة العامة تدخل على خط تلميذة تارودانت المعنفة على مستوى عينها

قررت النيابة العامة بمدينة تارودانت وضع الأستاذ المتهم بالتسبب لتلميذة بكدمات على مستوى عينيها، تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معه. وحسب مصادر إعلامية، فقد تم اليوم الثلاثاء، توقيف الأستاذ من طرف الدرك الملكي، ونقله إلى مدينة تارودانت تحت تدابير الحراسة النظرية، لاستكمال إجراءات التحقيق، كما تم عرض التلميذة على الخبرة الطبية. […]