ضابط شرطة يستخدم سلاحه الوظيفي بالدار البيضاء

adil

إضطر ضابط شرطة بمنطقة أمن الرحمة بالدار البيضاء لاستخدام سلاحه الوظيفي للحد من الخطر الصادر عن شخص، عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة للتهديد وشيك بسلاح أبيض، مساء أمس الثلاثاء.

ويبلغ المشتبه فيه من العمر 32 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في ترويج الخمور، كان قد أقدم تحت تأثير حالة تخدير متقدمة على تهديد أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المشتبه فيه كما قام بمهاجمة موظفي شرطة كانا يمران بشكل عرضي بعين المكان بعد انتهاء مهامهما الاعتيادية بواسطة السلاح الأبيض.

ما اضطر مفتش شرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي مطلقا رصاصة أصابت المشتبه فيه بشكل سطحي على مستوى الركبة، وهو ما مكن من دفع هذا الاعتداء وحجز السلاح الأبيض المستعمل فيه.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن الحراسة الطبية بالمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، وذلك في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

قانون تبسيط الإجراءات الإدارية الجديد يلغي المصادقة على الوثائق

صادقت لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، بالإجماع على مشروع القانون، المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية. ونص المشروع على مسطرة إيداع الطلبات وتتبعها عبر بوابة الكترونية، وتعليل القرارات السلبية وحق الطعن، وتبادل الوثائق بين الإدارات. وجاء في نص المشروع عدم مطالبة المواطن الذي يلجأ للإدارة بأكثر من […]