قاضي التحقيق يصدر قراره في حق دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام

adil

قرر قاضي التحقيق بابتدائية مراكش ، اليوم الاثنين 30 دجنبر، متابعة الفنانة المغربية (دنيا بطمة) وشقيقتها (ابتسام بطمة)، في حالة سراح بتهمة “شبهة الابتزاز”. 
وأوضح مصدر مطلع أن المعنية بالأمر تتابع بتهمتي “المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث أقوال وصور تمس بسمعة الغير دون الموافقة المبدئية للمعنيين بالأمر”. 

كما قرر قاضي التحقيق أن تؤدي الفنانة المذكورة وشقيقتها معا كفالة مالية بقيمة 400 ألف درهم، حسب المصدر ذاته.

وسبق لرئيس المركز الوطني لحقوق الانسان محمد المديمي، أن قام وضع شكاية لدى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف في مراكش ضد حساب “حمزة مون بيبي” الشهير على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”.

وأشار المديمي أن لديه معلومات ثتبت أن الحساب الوهمي يديره مجموعة من الأشخاص الذين استغلوا علاقاتهم مع مسؤولين وأمنيين من أجل الابتزاز .

وتكشف الشكاية، التي جرى وضعها أمام الوكيل العام لمحكمة الاستئناف في مراكش، توجيه تهم لدنيا بطمة والستة أشخاص، بتهم تكوين عصابة إجرامية تنشط في الابتزاز والتهديد والتشهير والسب والقذف والمس بالحياة الخاصة للأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشكو الشكاية مجموعة أشخاص بينهم مستثمر عربي صاحب ملهى ليلي شهير، إضافة إلى مسير  ملهى ثانـي،  إضافة إلى شخصين من ذوي السوابق العدلية وشخصين آخرين يقطنان في المدينة الحمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

2019 : الأغنياء ازدادوا غنا والفقراء فقرا

اختتم 500 شخص من اغنياء العالم سنة  2019  ارتفاعا كبيرا  في صافي ثرواتهم  بنسبة 25 في المائة او ما يقارب 1.2 ترليون دولار وفقا لمؤشر بلومبيرغ  للمليارديرات وبلغ مجموع القيمة الصافية الجماعية لأغنى فرد في العالم 5.9 ترليون دولار  وأضاف الأثرياء الأمريكيون 500 مليار دولار الى ثرواتهم حيث ريح مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي […]