650 تلميذ من الكفاءات الرياضية من جميع أنحاء المملكة بالدار البيضاء

adil

تشهد حلبة السباق بالمطاف المجاور لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة قرب المستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء، الدورة 55 من منافسات البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي.

وتحمل هذه الدورة، شعار “من أجل ممارسة رياضة مدرسية مواطنة و عادلة و دامجة”، من تنظيم وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وعرفت هذه الدورة، الممتدة من 25 إلى 29 دجنبر الحالي، مشاركة ما يناهز 650 عداء و عداءة من التلاميذ الذين تأهلوا لهذه البطولة، بعدما إجتازوا البطولات الإقليمية و الجهوية بمختلف أقاليم و جهات المملكة.

وبهذه المناسبة، أوضح السيد عبد السلام ميلي مدير الإرتقاء بالرياضة المدرسية، و الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، أن الغاية من هذه الالبطولة هو الإرتقاء بالرياضة المدرسية، وتشجيع الشباب على ممارستها بغرض محاربة العنف المدرسي وتشجيع التمدرس، و يضيف المتحدث أن هذه البطولة تعد مشتلا للرياضة الوطنية، وتفتح آفاق واعد أمام المتمدرسين، لخوض المنافسات وطنية و دولية.

من جهته ، أكد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لجهة الدارالبيضاء-سطات السيد عبد المومن طالب بصفته المشرف العام للبطولة الوطنية المدرسية ، في تصريح خاص ، أن هذه التظاهرة تدخل في إطار الاحتفال بذكرى عيد المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال المجيد وفي إطار تفعيل البرنامج المدرسي لموسم 2020/2019 ، معتبرا هذه البطولة بمثابة محفز لتنمية القدرات الرياضية والتربوية للناشئة. 

وأضاف عبد المومن طالب أن هذه البطولة ، التي تميزت بالتنظيم المحكم عبر اتخاذ جميع الترتيبات التنظيمية واللوجيستيكية الضرورية لضمان نجاحها ، تندرج في إطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تطوير الأداء وجعل المدرسة المغربية فضاء للاكتشاف المواهب الرياضية ، وفضاء للتربية والتهذيب ومحاربة الهدر المدرسي والعنف داخل المؤسسات التعليمية. 

تجدر الاشارة الى ان اللجنة المنظمة إستطاعت ان تجمع بين الرياضة من خلال منافسات البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي وبين تمرير رسائل مهمة من خلال الشعارات التي كتبت على مطويات برنامج السباق حيث عملت اللجنة المنظمة على تحسيس كل متصفحي مطويات برنامج السباق بالم حافظة على البيئة – بالمحافظة على الصحة بممارسة الرياضة وتناول التغذية السليمة – لا للعنف داخل وخارج المؤسسات التعليمية – لا للتدخين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

النسر الرجاوي يحلق عاليا بسماء مركب محمد الخامس بالدار البيضاء

حقق فريق الرجاء الرياضي فوزًا مهمًا على ضيفه فريق شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء. حيث تمكن الفريق البيضاوي، من تحقيق التقدم في الدقيقة 51 بهدف من تسجيل اللاعب ملانغو، ليقوم سفيان رحمي من تسجيل الهدف الثاني […]