شكوك حول وفاة أحمد قائد الصالح رئيس أركان الجيش الشعبي الجزائري

adil

نشرت جريدة النهار الجديد الجزائرية قبل قليل من صباح اليوم الإثنين خبر وفاة أحمد قايد الصالح نائب رئيس وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري.

وكتب عبد الرحيم منار السليمي رئيس المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني، على صفحته الفايسبوكية ، متسائلاً : ” هل فعلا كانت الوفاة طبيعية ؟” ، قبل أن يضيف أن ” خلافات كبيرة جرت داخل المؤسسة العسكرية قبل إعلان نتائج فوز عبدالمجيد تبون”.

وأضاف منار السليمي أن رواية تبون متناقضة حول وفاة القايد صالح ،بين الرئاسة يصرح بحالتين متناقضتين: ” توفي في بيته ” و” نقل على إثر أزمة قلبية إلى عين مستشفى عين النعجة” !!!.

و أشار إلى أن ” جزء من المؤسسة العسكرية الجزائرية كان يعارض تعيين تبون في انتخابات 12 دجنبر ،ومعلومات تقول ان أبناء القايد صالح دفعوا قائد الأركان نحو عبدالمجيد تبون الذي كان يعارضه الجنرال بوعزة واسيني والجنرال قايدي، الوضع بات معقدا أكثر في الجزائر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

تقرير لبنك المغرب حول ما حققته المالية التشاركية بالمغرب

كشف تقرير لبنك المغرب أن المالية التشاركية بالمغرب حققت نجاحا هائلا خلال سنة 2019 ،حيث تمكنت من تعزيز حضورها لدى العملاء المغاربة. وأفاد التقرير، المتعلق بمؤشرات الأبناك والنوافذ التشاركية، أن عدد الوكالات بلغ إلى متم شهر شتنبر الماضي 128 وكالة مقابل 100 خلال دجنبر 2018، في حين بلغت الحسابات الجارية 78 ألف […]