ملخص الكلاسيكو و بالفيديو الحكم يلغي دربتي جزاء للفريق الملكي

aljamaaouia

إكتفيا قطبي الكرة العالمية ريال مدريد وبرشلونة متصدرا جدول ترتيب الدوري الإسباني، عندما إلتقيا مساء أمس الاربعاء على ملعب كامب نو، بالتعادل السلبي، في الكلاسيكو المؤجل بينهما منذ 26 أكتوبر الماضي، ليبقى الوضع كما هو عليه حتى اشعار آخر.

وبعد تعادلهما أمس رفع كل فريق رصيده لـ 36 نقطة، ما سيعطي فرصة لفريق إشبيلية للعودة إلى مضمار المنافسة على اللقب، حيث يحتل المرتبة الثالثة برصيد 31 نقطة.

وكان من المفترض إقامة الكلاسيكو ضمن مباريات الجولة العاشرة من “لا ليجا” يوم 26 أكتوبر 2019، لكن تقرر تأجيلها إلى يوم 18-12-2019 بسبب الإضطرابات السياسية التي ضربت إقليم كتالونيا نتيجة الحكم الصادر ضد رئيس الإقليم “أوريول جونكيراس” بالحبس لأكثر من 13 عامًا.

وشهدت المباراة الكثير من التدخلات الخشنة والاعتراضات على الحكم أليخاندرو هيرنانديز، ما دفعه لاستخدام البطاقة الصفراء 3 مرات في الشوط الأول ضد لاعبي برشلونة، و5 مرات ضد لاعبي ريال مدريد في الشوط الثاني.

وأنذر كل من إيفان راكيتيتش ولويس سواريز ولونجليه من برشلونة في الدقائق 21 و40 و45، بينما أنذر كل من كاسيميرو وجاريث بيل وإيسكو وراموس وكاربخال في الدقائق 66 و70 و76 و78 و92 – على الترتيب – الأمر الذي أفقد المباراة متعتها المنتظرة.

ورفض الحكم احتساب ركلتي جزاء في الدقيقتين 16 و18 لصالح ريال مدريد ضد نفس اللاعب “إيفان راكيتيتش” وأظهرت الإعادة التلفزية أحقية الريال في الركلتين.

وخلال الشوط الثاني ألغى حكم الراية هدف سجله جاريث بيل بعد تلقيه كرة عرضية من ميندي، لكن الإعادة التلفزية أظهرت ميندي في وضع غير قانوني لحظة تلقيه للتمريرة البينية داخل منطقة الجزاء خلف جيرارد بيكيه.

ولولا براعة تير شتيجن في عدة لقطات وضعف تركيز جاريث بيل وكريم بنزيمة أمام مرمى برشلونة، لانتهت المباراة بفوز مريح لريال مدريد في هذه الأمسية وإنهاء العقدة المستعصية منذ أبريل 2016.

وكان المدير الفني لنادي ريال مدريد “زين الدين زيدان” يتطلع لإنهاء تفوق برشلونة على فريقه في مباريات الكلاسيكو بجميع المسابقات منذ أبريل 2016.

ولم يُحقق النادي الملكي أي فوز يُذكر أمام البلوجرانا، مُتكبدًا 4 خسائر دفعة واحدة، بالإضافة إلى ثلاث تعادلات آخرهم اليوم الاربعاء في الكلاسيكو المؤجل.

ولم يفز ريال مدريد على برشلونة في الليجا منذ يوم 2 أبريل 2016 عندما فاز على ملعب كامب نو بهدفين سجلهما كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو مقابل هدف أحرزه جيرارد بيكيه.

إليكم ملخص المباراة





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

إحتمال وقوع مواجهات مسلحة على هامش نزال بدر هاري و ريكو

تستعد مدينة أرنهيم الهولندية لاحتضان النزال المنتظر بين المغربي بدر هاري والهولاندي ريكو فيرهوفن، يوم السبت، ويخشى مسؤولو الأمن في المدينة تكرار الأحداث التي رافقت نزال الطرفين قبل 3 سنوات. حيث ذكرت تقارير إخبارية هولندية، اليوم الخميس، أن السلطات المحلية تخشى حدوث “معارك مسلحة” بالعشرات أو المئات بين مناصري بدر هاري والهولندي ريكو، […]